هل اكل الشيبس يزيد الوزن ؟

1 1 0 59 5

الصحة

هل اكل الشيبس يزيد الوزن ؟
محمد
1

بالطبع، فبالإضافة إلى أن الشيبس مضر بالصحة فإنه يزيد الوزن بشكل ملحوظ سواء للكبار أم للأطفال والمراهقين، ويرجع ذلك لاحتوائه على العديد من المواد الضارة من الدهون والنشويات والملح والزيوت المهدرجة والمواد الحافظة الذين يجعلوه ذو سعرات حرارية عالية.
ولذلك يمكن اعتباره سبب أمراض كثيرة ناتجة عن السمنة من أمراض القلب وتصلب الشرايين ووجع المفاصل والسكر وارتفاع ضغط الدم.
وقد لوحظ أن نسبة الأطفال الذين توفر لهم مدارسهم الشيبس أو ما شابه في المقصف يعاني نسبة كبيرة منهم من زيادة الوزن، لذلك يجب تحريم تلك الأطعمة للأطفال سواء في المدارس أو الأماكن المخصصة لهم، حيث تؤثر بالسلب على طاقتهم وتركيزهم وإحساسهم بالشبع، وتؤثر على نموهم الجسدي والعقلي، كما يجب أن يمتنع آباؤهم عن تقديم تلك الوجبات الخفيفة الضارة.
ومن العادات السيئة للكبار تناول الشيبس بين الوجبات أو مع الطعام أو أثناء مشاهدة التلفاز أو أثناء التجمعات، ويجدونه وجبة خفيفة تعطيهم إحساس السعادة والمرح والشبع الوهمي، ولكن احذر كل تلك العادات السيئة التي تسبب السمنة وما يترتب عليها من أمراض؛ فالحصة الواحدة من الشيبس تحتوي على 400 سعر حراري.
لذلك يجب استبدال الشيبس المضر بالشيبس الصحي أو بالمكسرات أو الفشار أو الفواكه المجففة أثناء التجمعات أو مشاهدة التلفاز لتجنب أضراره الوخيمة على الصحة سواء للأطفال أو الكبار.

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول
اسئلة قد تهمك: