هل دواء Primolut Nor يزيد الوزن؟





هل دواء Primolut Nor يزيد الوزن؟



مروة
2

تتسائل العديد من السيدات اللواتي يتناولن حبوب بريمولوت نور حول إمكانية اكتسابهم الوزن أثناء استخدامه، فهل دواء primolut Nor يزيد الوزن حقًا؟
على اعتبار أن تركيب حبوب بريمولوت نور يحتوي ضمنه مواد هرمونية وهي "نوريثيستيرون" فهو بالتالي يمتلك تأثيرات بروجستيرونية وسيساعدك على اكتساب الوزن عند استخدامه لفترات طويلة بالطبع، لكن لن تكون هذه الزيادة كبيرة جدًا ويمكن أن يشارك النظام الغذائي الذي تتبعه السيدة أثناء تناولها حبوب بريمولوت نور أيضًا في اكتساب الوزن بسرعة أكبر عدا عن دور الخمول وقلة الحركة في إحداث زيادة الوزن. لذا في حال لاحظتِ زيادة كبيرة وسريعة في وزنك بعد فترة من البدء باستخدام بريمولوت نور، من المفضل استشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود أي مشاكل أخرى أو تعديل الجرعة وإيقاف الدواء إذا تطلب الأمر ذلك. إذ تؤدي زيادة الوزن إلى الكثير من المشاكل المستقبلية والأمراض بالتالي ليست أمرًا يستهان به أبدًا.
للتقليل من حدوث هذا الأثر الجانبي، يُنصح بشرب كميات كبيرة من الماء 3 إلى 4 ليتر يوميًا وتجنب الكحول والتدخين، بالإضافة لأهمية المشي وممارسة الرياضة والابتعاد عن الأطعمة السريعة وذات الوارد الحروري الكبير كالحلويات والشيب والشوكولا وزيادة الوارد من الطعام الصحي والغني بالألياف كالخضار والفواكه والخبز الأبيض، إن مضغ الطعام بشكل جيد أيضًا يساعد في تسهيل عملية الهضم ويقلل من خطر حدوث زيادة الوزن أو البدانة.

اسئلة قد تهمك:
طفلي ما يزيد وزنه ماذا أفعل ؟

هل حليب رونالاك يزيد الوزن ؟

هل حليب رونالاك جنتل يزيد الوزن ؟

هل الكاجو و الفستق يزيد الوزن ؟

هل عين الجمل يزيد الوزن ؟

هل اكل الشيبس يزيد الوزن ؟

هل الرز المسلوق يزيد الوزن ؟

الارز البسمتي هل يزيد الوزن ؟

هل دواء الالتهاب يؤثر على الحامل ؟

هل البعد يزيد الحب عند الرجل ؟

هل علاج الغدة الدرقية يزيد الوزن ام العكس ؟

هل استئصال المبيض يزيد الوزن ؟

دواء ديان 35 هل يزيد الوزن ؟

هل دواء كوراكني يؤثر على الدورة الشهرية ؟

هل صفار البيض المسلوق يزيد الوزن ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول