هل الشيبس يسمن ؟

1 1 0 125 5

الصحة

هل الشيبس يسمن ؟

محمد
2

الشيبس هي الوجبة الخفيفة الفضلي لدى الأطفال، فتجدهم يتلهفون لشرائها ويستمتعون بطعمها، ولا يعلم الآباء أنهم يعطون السم في العسل لأبنائهم.
ولكن أثبتت الدراسات أن نسبة كبيرة من سمنة الأطفال والمراهقين سببها الرئيسي هو تناول الشيبس، وذلك بسبب أنها لا تمدهم بالطاقة ولا تعطيهم إحساس بالشبع، تؤثر على التركيز وعلى النمو العقلي والجسدي، فإنها لا تقلل ضرر عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكر عالية.
ويجب التوعية بضرورة عدم توفير تلك الأطعمة في المدارس لمحاربة السمنة في صغار السن التي تسبب لهم العديد من الأمراض في سن صغير كأمراض القلب والشرايين والكوليسترول والسكري.
كما أنه يسبب السمنة للكبار حيث تحتوي الحصة على أكثر من 400 سعر حراري وهو عدد ليس قليل من إجمالي ما يحتاجه الفرد في اليوم، حيث يحتاج الفرد العادي إلى 2000 سعر حراري يوميا.
يرجع ارتفاع السعرات الحرارية في الشيبس لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات والملح، كما تعتبر منعدمة القيمة الغذائية فقد فقدت البطاطس الألياف الصحية أثناء القلي كما أنها لا تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم يوميا، فتعتبر جلستك أمام التلفاز لساعات متناولا للشيبس أثناء متابعة برنامجك المفضل هي أسوأ عادة صحية تدمر لك صحتك وتصيبك بأمراض الشيخوخة في سن مبكر.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول