هل الرز بالحليب يسمن ؟


1 1 0 13576 5

الصحة

هل الرز بالحليب يسمن ؟



محمد
2

من الأطعمة الشهية التي تقدمها الكثير من الشعوب كطبق حلويات تتم صناعته خاصة في فصل الشتاء لأنه يحتوي على سعرات حرارية فيقوم بزيادة حرارة الجسم حتى يصل لدرجة الحرارة الطبيعية .

يعد الرز بالحليب من الأطعمة الغنية بالكثير من الفوائد والفيتامينات والكالسيوم على وجه الخصوص ، فأصبح العديد من الاشخاص يتساءلون ما إذا كان الأرز بالحليب من الطعمة التي تعمل على السمنة وزيادة الوزن ام لا ، حيث ان الدراسات تقول بأن اضافة الحليب قليل الدسم إلى الأرز اثناء طهوه لن يشكل خطرا على زيادة الوزن ، بالطبع هذه الوجبة تحتاج الى السكر أيضا ، فلو تم التقليل من نسبة السكر به سوف يصبح مفيد ولن يزيد الوزن بنفس الوقت.

فالأرز الأبيض اثناء طهوه مع الحليب لن يزيد من الوزن لأنه يحتوي على سعرات حرارية اقل من غيره من الأطعمة التي تزيد السعرات الحرارية فيها عن 60 % كالخبز الأبيض والمعكرونة .

لذا فإن الأرز بالحليب اذا اردت ان يكون من ضمن وجبتك المفضلة فعليك ان تحذر وأنت تقوم بصنعه حتى يتناسب مع الروتين الغذائي الصحي لك ، فتجد المطاعم تقوم بصنعه على عكس ما ذكرنا في هذه المقالة بنسبة سكر عالية وحليب كامل الدسم واضافات منكهات ومحليات جميعها تزيد الوزن بنسبة 100% .

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول