هل القمح المسلوق يزيد الوزن ؟





1 0 1 48 5

الصحة

هل القمح المسلوق يزيد الوزن ؟



مروة
2

كحال جميع المنتجات الغذائية الطبيعية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية،  لا يمكن للاستهلاك المعتدل لهذه المنتجات أن يسبب زيادةً في الوزن،  بل على العكس فالقمح مسؤول عن حماية الجسم من زيادة الوزن.

القمح لهُ فوائد غنية و متنوعة فهو يحتوي على هذه العناصر الغذائية (الحديد، الزنك، البوتاسيوم، الكالسيوم ، الفوسفور، المغنزيوم ، صوديوم ، فوسفور ، فيتامين C ، فيتامين B6 ، حمض الفوليك ، ماء ، ألياف غذائية ،   ) و بالتأكيد هذه العناصر موجودة بنسب متفاوتة.

يستطيع القمح أن يزوِّد الجسم بالطاقة و النشاط و لا سيّما في فصل الشتاء و ذلك لاحتوائه على فيتامينات متنوعة من المجموعة B  و حوالي 198 سعرة حرارية.

كما أنَّ القمح يساعد في الحفاظ على ضغط دم مستقر ، و حماية الجسم من الأمراض القلبية الوعائية قدر الإمكان و ذلك لاحتوائه على الألياف النباتية..

كما أنَّ غناه بالمغنيزيوم  يساعد على خفض سكر الدم و الحفاظ عليه ضمن المستويات الطبيعية إلى حدٍّ ما ، و ذلك لأنَّ المغنيزيوم يدخل في أساس بناء أنزيمات مختلفة بالجسم لها القدرة على ضبط مستويات الغلوكوز و الأنسولين، و بالتالي القمح مفيد جداً لمرضى السكري.

و من أهم فوائد القمح ، هي قدرته على تحسين عمليات الأيض بالجسم (حرق الدهون) و ذلك لاحتوائه على الألياف الغذائية التي تساهم في خفض الكوليسترول الضار بالجسم ، و منع تراكم الشحوم الضارة ، و أيضاً تساعد بزيادة عملية الأيض فتحمي الجسم من زيادة الوزن.

اسئلة قد تهمك:
ما هو الوزن المناسب لفتاة طولها 165 ؟

طفلي ما يزيد وزنه ماذا أفعل ؟

هل دواء Primolut Nor يزيد الوزن؟

هل حليب رونالاك يزيد الوزن ؟

هل حليب رونالاك جنتل يزيد الوزن ؟

هل القمح يرفع السكر ؟

هل الكاجو و الفستق يزيد الوزن ؟

هل عين الجمل يزيد الوزن ؟

هل اكل الشيبس يزيد الوزن ؟

هل الرز المسلوق يزيد الوزن ؟

الارز البسمتي هل يزيد الوزن ؟

هل البعد يزيد الحب عند الرجل ؟

هل علاج الغدة الدرقية يزيد الوزن ام العكس ؟

تكتسب العديد من النساء الكثير من الوزن خلال فصل الشتاء.. هنا نصائح للتغلب على الشعور بالجوع خلال الشتاء

9 أشياء معينة تجهلها أغلب النساء للتخلص من الضغوط النفسية التي تسبب لهن زيادة الوزن


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول