هل العسل مسموح في الكيتو ؟





1 0 1 27 5

الصحة

هل العسل مسموح في الكيتو ؟



مروة
2

ملعقة عسل كبيرة واحدة يمكن تناولها خلال حمية كيتو و ذلك حصراً في حال كان الشخص رياضي،  أما إذا لم يكن كذلك فيفضل الابتعاد عن العسل و ذلك لأنَّ الإفراط في العسل سيؤدي إلى عكس جميع نتائج حمية الكيتو.


حمية الكيتو تعتمد على تحويل مصدر الطاقة بالجسم من الكاربوهيدرات إلى الدهون و البروتينات ، و لتحقيق ذلك يتم خفض المدخول اليومي للجسم من الكاربوهيدات إلى أقل من 50 غرام باليوم ، فيصبح الجسم يبحث عن مصدر طاقة آخر لحرقه للاستمرار بالقيام بنشاطاته اليومية ، فيلجأ إلى حرق الدهون و البروتينات و بالتالي نلاحظ بدء انخفاض وزن الجسم و ذلك بسبب حرق الشحوم المتنوعة الموجودة بالجسم.

و العسل بطبيعة الحال غني بالعناصر الغذائية و مكوناته متنوعة  فهو يتألف من : الكربوهيدرات بشكل رئيسي ، و السكر الطبيعي الفركتوز و الغلوكوز و لكن كمية الفركتوز (سكر الفواكه) هي الغالبة ، و يتألف بنسبة قليلة من الماء و لذلك العسل الذي يحتوي كمية كبيرة من الماء هو عسل مغشوش ، كما يتميز بأنَّه خالٍ من الشحوم و الدهون .


 لذلك فالعسل مركب غني بالكاربوهيدرات مقارنة بالشحوم و الدهون التي فيه ، لكنَّه بنفس الوقت فهو بديل فعال لسكر المائدة ، لذلك يمكن السماح بملعقة كبيرة واحدة فقط للأشخاص الذين يتبعون حمية كيتو و لكن فقط إذا كانوا رياضيين ، أي بمعنى قادرين على حرق هذه الكمية الزائدة من الكاربوهيدرات بسهولة.

اسئلة قد تهمك:
كيف اقنع زوجي بالسفر شهر العسل ؟

هل الشيبس مسموح في الكيتو ؟

هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو ؟

هل البقوليات مسموح في نظام الكيتو ؟

هل الفول مسموح في رجيم الكيتو ؟

هل النقانق مسموح في الكيتو ؟

هل البطاطس مسموح في الكيتو ؟

هل البرتقال مسموح في الكيتو دايت ؟

هل الفلافل مسموح في الكيتو ؟

هل البرغل مسموح في الكيتو ؟

هل اللبن مسموح في الكيتو ؟

هل الزيتون مسموح في الكيتو ؟

هل العسل يضيق المهبل ؟

هل العسل مسموح في الكيتو ؟

هل المايونيز مسموح في الكيتو ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول