هل حبوب بريمولوت تمنع التبويض ؟


هل حبوب بريمولوت تمنع التبويض ؟



مروة
2

تتعدد استخدامات دواء بريمولوت نور أو Primolut Nor وتختلف حسب السبب الموجود لدى كل سيدة على حدى، فيستخدم لإيقاف النزف أو لتنزيل الدورة الشهرية عند تأخرها لأسباب غير حملية أو غير سن اليأس ويمكن بجرعاته الكبيرة ان يستخدم في علاج سرطان الثدي لدى بعض المريضات، بالإضافة لاستخدامات عديدة مختلفة أخرى.
يعتبر من الأسئلة الشائعة والتي تطرحها بكثرة العديد من السيدات اللواتي يتناولن دواء بريمولوت نور هو "هل حبوب بريمولوت تمنع التبويض؟"، في حال تناول السيدة لدواء بريمولوت نور هل ستتوقف عملية التبويض لديها؟
يحتوي دواء بريمولوت نور على المادة الفعالة "توريثيستيرون" والتي هي عبارة عن مشابه صنعي للهرمون الجنسي الطبيعي لدى الإناث وهو البروجسترون، وتبعاً لذلك يمكن لدواء بريمولوت نور أن يحدث بعض التأثيرات البروجسترونية لدى السيدات والتي قد تشمل زيادة سماكة مخاط عنق الرحم وتثبيط الإباضة لمنع اختراق الحيوانات المنوية. لذا من المهم جداً المتابعة مع طبيب مختص وتحديد ايام تناول الدواء ومواعيده بدقة حسب ما تتطلبه الحاجة. وعلى الرغم من كل ما سبق، لم تثبت أي دراسة أو بحث من الأبحاث التي أجريت على بريمولوت نور أهمية هذا الدواء في إحداث تثبيط للإباضة أو تأثير ملموس على الحمل والقدرة الإنجابية لدى السيدات اللواتي يتناولنه، فهي عبارة عن حبوب تؤخذ فقط لتنظيم الدورة الشهرية وتقديمها أو تأخيرها حسب ما تطلبه الحاجة لذلك.

اسئلة قد تهمك:
كيف اقنع زوجي بتناول حبوب منع الحمل ؟

هل يحدث حمل اثناء تناول حبوب بريمولوت ؟

هل حبوب بريمولوت تساعد على الحمل ؟

هل حبوب منع الدوره بريمولوت تمنع الحمل ؟

هل حبوب بريمولوت تثبت الحمل ؟

هل حبوب بريمولوت تنشط المبايض ؟

هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل ؟

هل حبوب الدوفاستون ترفع هرمون الحمل ؟

هل الماسكرا تمنع الوضوء ؟

هل الحامل تطلع لها حبوب ؟

هل هناك أطعمة تمنع تكوُّن تكيس المبايض؟

هل حبوب كلوفاج تساعد على الحمل ؟

هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل ؟

هل الالتهابات عند الرجل تمنع الحمل ؟

هل سرعة القذف تأخر او تمنع الحمل ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول