هل يحدث حمل اثناء تناول حبوب بريمولوت ؟

هل يحدث حمل اثناء تناول حبوب بريمولوت ؟
مروة
2

يتم وصف حبوب بريمولوت نور من قبل الأطباء لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية المختلفة وتنظيمها وعلاج بعض أمراض البطانة الرحمية. وقد تتسائل بعض السيدات حول إمكانية حدوث حمل لديهن أثناء فترة تناول حبوب بريمولوت نور لأي سبب من اضطرابات الدورة الطمثية أو الانتباذ البطاني الرحمي أو غيرها، فهل حقًا يحدث حمل أثناء تناول حبوب بريمولوت؟
تعمل حبوب بريمولوت نور على تقوية بطانة الرحم وزيادة سماكتها، وهي لا تعتبر حبوبًا مانعة للحمل بالتالي من الممكن جدًا حدوث حمل أثناء استخدامها في حال عدم وجود طرق منع حمل أخرى.
نظرًا لأن المركب الفعال ضمن دواء بريمولوت ن Primolut N هو النوريثيستيرون المشابه للهرمون الجنسي الأنثوي البروجسترون، ويتم تحويله في الجسم إلى هرمون الاستروجين، تستند بعض المعلومات إلى وجود الإستروجين والذي بدوره موجود في بعض موانع الحمل الفموية. ومع ذلك، لا يمكن استخدام Primolut N كوسيلة لمنع الحمل فهو لن يمنع حدوثه. بالتالي في حال عدم رغبتك في حدوث حمل خلال فترة تناولك لدواء بريمولوت نور، تأكدي من استخدام وسائل منع الحمل الأخرى أو موانع الحمل الفموية في نفس الفترة لتجنب حدوث أي حمل غير مرغوب فيه وطبعًا يتم ذلك تحت إشراف الطبيب الخاص بك. وفي حال راودتكِ أي شكوك أو أسئلة ترغبين بطرحها، لا تترددي بالاتجاه فورًا لطبيبك الخاص ليوضح لك أي التباس أو استفسار.

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول
اسئلة قد تهمك: