هل يحدث حمل اثناء تناول حبوب بريمولوت ؟


هل يحدث حمل اثناء تناول حبوب بريمولوت ؟



ام آلاء
2

حبوب بريمولوت من الأقراص العلاجية التي يوصي بها الأطباء كثيرا. وتستخدم حبوب بريمولوت في علاج حالات مرضية كثيرة تخص الحمل والرحم لدى النساء. ومن هذه الحالات الصحية مثلا هي عدم انتظام حدوث الدورة الشهرية وحدوث الإضطرابات. كما تستخدم أيضا في علاج مشاكل بطانة الرحم. وفكرة عمل هذا الدواء هو احتوائه على المادة الفعالة المعروفة باسم النوريثيستيرون. والتي وفقا للبحوث والدراسات العلمية تقوم بنفس وظيفة هرمون البروجسترون في الجسم. وحيث أن هرمون البروجسترون معروف باستخدامه في أدوية منع الحمل. من هنا شاع استخدامه كأحد موانع الحمل. والسؤال هنا هل فعلا يستخدم علاج بريمولوت كأحد موانع الحمل أو بصيغة أخرى هل يحدث حمل أثناء تناول حبوب بريمولوت أم لا. والحقيقة عزيزتي أن هذه المعلومة الشائعة تعتبر خاطئة تماما. حيث أن حبوب بريمولوت ليس لها أي علاقة بمنع حدوث الحمل ويمكن حدوث الحمل أثناء تناولها. حتى أن الطبيب يقوم بوصف علاجات أخرى لمنع الحمل مثل ياسمينا وغيرها في حالة عدم رغبة الوالدين في حدوث الحمل. كما أنه أمر ننصح به حيث أن حبوب بريمولوت كما ذكرنا تستخدم في علاج مشاكل الرحم وبالتالي فإن حدوث الحمل أثناء هذه الفترة أمر غير مرغوب للحفاظ على صحة جنينك. لذلك عزيزتي عليك التأكد أولا من علاج المشكلة الخاصة بك في الرحم ثم تقومين بالحمل لضمان صحة جنينك.

مروة
2

يتم وصف حبوب بريمولوت نور من قبل الأطباء لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية المختلفة وتنظيمها وعلاج بعض أمراض البطانة الرحمية. وقد تتسائل بعض السيدات حول إمكانية حدوث حمل لديهن أثناء فترة تناول حبوب بريمولوت نور لأي سبب من اضطرابات الدورة الطمثية أو الانتباذ البطاني الرحمي أو غيرها، فهل حقًا يحدث حمل أثناء تناول حبوب بريمولوت؟
تعمل حبوب بريمولوت نور على تقوية بطانة الرحم وزيادة سماكتها، وهي لا تعتبر حبوبًا مانعة للحمل بالتالي من الممكن جدًا حدوث حمل أثناء استخدامها في حال عدم وجود طرق منع حمل أخرى.
نظرًا لأن المركب الفعال ضمن دواء بريمولوت ن Primolut N هو النوريثيستيرون المشابه للهرمون الجنسي الأنثوي البروجسترون، ويتم تحويله في الجسم إلى هرمون الاستروجين، تستند بعض المعلومات إلى وجود الإستروجين والذي بدوره موجود في بعض موانع الحمل الفموية. ومع ذلك، لا يمكن استخدام Primolut N كوسيلة لمنع الحمل فهو لن يمنع حدوثه. بالتالي في حال عدم رغبتك في حدوث حمل خلال فترة تناولك لدواء بريمولوت نور، تأكدي من استخدام وسائل منع الحمل الأخرى أو موانع الحمل الفموية في نفس الفترة لتجنب حدوث أي حمل غير مرغوب فيه وطبعًا يتم ذلك تحت إشراف الطبيب الخاص بك. وفي حال راودتكِ أي شكوك أو أسئلة ترغبين بطرحها، لا تترددي بالاتجاه فورًا لطبيبك الخاص ليوضح لك أي التباس أو استفسار.

اسئلة قد تهمك:
ماذا يحدث للفتاة في الدورة الشهرية ؟

ماذا يحدث للفتاة قبل الدورة الشهرية؟ ؟

ماذا يحدث للفتاة عندما تبكي قبل النوم ؟

كيف اقنع زوجي بتناول حبوب منع الحمل ؟

هل الزوج يكره زوجته اثناء الحمل ؟

لماذا يحدث اكتئاب ما بعد الولادة ؟

هل حبوب بريمولوت تساعد على الحمل ؟

هل حبوب بريمولوت تمنع التبويض ؟

هل حبوب منع الدوره بريمولوت تمنع الحمل ؟

هل حبوب بريمولوت تثبت الحمل ؟

هل حبوب بريمولوت تنشط المبايض ؟

هل يؤثر تناول الفيتامينات على الدورة الشهرية ؟

هل حبوب الدوفاستون ترفع هرمون الحمل ؟

هل الحامل تطلع لها حبوب ؟

هل حبوب كلوفاج تساعد على الحمل ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول