هل الحامل تطلع لها حبوب ؟

1 1 0 60 5

الصحة

هل الحامل تطلع لها حبوب ؟
محمد
1

إن معظم النساء الحوامل خلال فترة الحمل تتعرض لبعض التغيّرات الإيجابية في جسمها و بشرتها, ولا شك بأن هناك بعض التأثيرات السلبيّة أيضا تظهر على المرأة الحامل خلال فترة الحمل, إن أغلب الحوامل خلال فترة الحمل يظهر حبوب واضحة في الوجه, ولكن لا تبقى هذه الحبوب للأبد, وإنما تبدأ بالاختفاء كلما تقدمت المرأة الحامل في أشهر حملها, ولكن هناك نسبة محدودة من النساء الحوامل تبقى هذه الحبوب في وجهها خلال فترة الحمل بشكل كامل دون أن تنقص أو تختفي, وذلك يعود لحسب طبيعة جسم المرأة الحامل وكمية الهرمونات الموجودة بداخله.
إن أسباب ظهور الحبوب خلال فترة الحمل كثيرة, ولكن سنقوم بذكر اهم الأسباب التي تؤدي لظهور الحبوب خلال فترة الحمل وهي كالتالي:
الغذاء الغير متوازن: خلال فترة الحمل قد تقوم بعض النساء بتخريب نظامها الغذائي بشكل سيء, فتناول الأطعمة الدسمة والتي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون, تعتبر من أكثر العوامل التي تؤدي لظهور الحبوب خلال فترة الحمل.
القلق والتوتر: إن القلق والضغط والتوتر خلال فترة الحمل, يتم تفريغه إلى خارج الجسم على شكل حبوب, مما يؤدي لظهور حبوب على الوجه, لذلك يجب على المرأة الحامل أن تبتعد عن القلق والتوتر, ويجب ان تحاول الشعور بالطمأنينة والسكينة معظم الأوقات.
الأدوية: إن المرأة الحامل أثناء فترة حملها تقوم بأخذ الأدوية التي تعتبر مكمّلة غذائية للأطعمة, ولكن للأسف من الآثار الجانبية لهذه الأدوية ظهور الحبوب على الوجه.
ارتفاع الهرمونات الذكرية: معظم الحوامل خلال فترة الحمل تتعرض لارتفاع نسبة إنتاج الهرمونات الذكرية في جسمها, أكثر من المعتاد, وهذا ما يؤدي لظهور الحبوب لديها.
العوامل الوراثية: قد تكون أيضا سبب من أسباب ظهور الحبوب لدى المرأة الحامل.

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول
اسئلة قد تهمك: