هل حبوب بريمولوت تساعد على الحمل ؟





هل حبوب بريمولوت تساعد على الحمل ؟



مروة
2

تستخدم حبوب بريمولوت نور في العديد من الاستطبابات لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية وتنظيمها وإيقاف النزف بالإضافة أيضًا لعلاج الداء البطاني الرحمي وبطانة الرحم الهاجرة وتعمل أيضًا هذه الحبوب على تقوية البطانة الرحمية وجعلها أكثر صحية. أحد الأسئلة الشائعة بشكل كبير حول هذا الدواء والذي تطرحه العديد من السيدات عند بدء استخدامه هو "هل حبوب بريمولوت تساعد على الحمل؟"
في حال وجود الحمل لدى السيدة، تعمل حبوب بريمولوت نور على تثبيت الحمل والوقاية من الإجهاض لذلك ينصح الأطباء بتناول هذا الدواء قبل شهر من حدوث الحمل كنوع من الوقاية. لكن لم تذكر أي دراسة أو بحث من الأبحاث التي أجريت وجود تأثير لدواء بريمولوت نور على القدرة الإنجابية أو الحمل. مع ذلك، تساعد حبوب بريمولوت نور في تقوية بطانة الرحم وتجعلها أكثر استعداداً لاستقبال البويضة الملقحة وتزيد من سماكتها وتجعلها أكثر صحية أيضًا، مما يساهم بشكل أو بآخر في الحمل.
إذًا لا يمكن اعتبار دواء بريمولوت نور كمانع حمل ولا يمكن اعتباره أيضًا كوسيلة مساعدة في حدوث الحمل، هو مساعد جزئي فقط يقوي البطانة الرحمية ويدعمها لكن لا يمكن أبدًا الاعتماد عليه. ودائمًا ننوه لأهمية استشارة الطبيب المختص عند البدء في تناول دواء وحبوب بريمولوت نور وعدم تناوله بشكل عشوائي، كما يجب قبل البدء باستخدامه إجراء اختبار حمل للتأكد من وجوده أم لا وتحديد الجرعة حسب ذلك.

اسئلة قد تهمك:
كيف تثيرين رجل الحمل ؟

كيف اقنع زوجي بتناول حبوب منع الحمل ؟

هل الزوج يكره زوجته اثناء الحمل ؟

هل رضاعة الزوج من زوجته يمنع الحمل ؟

هل تدخين الزوج يؤثر على الحمل ؟

هل العلاقة الزوجية تؤثر على الحمل ؟

هل العلاقة الزوجية تؤثر على الحمل في الشهر الاول ؟

كيف ما اعود طفلي على الحمل ؟

هل الاكتئاب من اعراض الحمل ؟

هل الاكتئاب من علامات الحمل ؟

متى اجامع زوجتي بعد الحمل ؟

متى اجامع زوجتي وقت الحمل ؟

هل استطيع معاشرة زوجتي في بداية الحمل ؟

هل يحدث حمل اثناء تناول حبوب بريمولوت ؟

هل حبوب بريمولوت تمنع التبويض ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول