هل يزول الاكتئاب بدون علاج أم انه يجب علي زيارة طبيب نفسي ؟

2 0 2 190 5

الصحة

هل يزول الاكتئاب بدون علاج أم انه يجب علي زيارة طبيب نفسي ؟

نوور
2

الاكتئاب نوعين، اكتئاب مؤقت ولعدة ايام او فترة قصيرة وهناك كتئاب حاد مزمن طويل الامد.

الاكتئاب الاول وهو البسيط وهو ما يمر به اغلب البشر كثيراً في حياتهم هو غالبا ما يزول وحده وان لم يزل بفترة قصيرة وكان يسبب لك مشاكل كثيرة نفسية ومع الاخرين فهو من النوع الثاني...

اذا كان من النوع الثاني وهو الاكتئاب الحاد الذي يكون اكتئاب طويل غالبا من اسابيع لاشهر واحيانا سنة ..ويسبب لك التراجع في حياتك وامورك في التعليم والعمل ويؤثر على علاقاتك مع الناس في المجتمع أو اسوء أن يضر بك كثيراُ لدرجة لا تحتمل فالافضل لك ان تعالج نفسك وتزور طبيب نفسي.


اماني
2

الاكتئاب هو أحد الامراض التي اصبحت شائعة في زماننا، خاصة مع انغلاق المجتمع على نفسه، و استخدام السوشيال ميديا التي جعلت من اغلب الناس وراء القضبان، قضبان الشاشة الالكترونية التي دفعت على العزلة، و الابتعاد عن الاحتكاك بالاخرين. سواء شاشات التلفاز أو الهاتف الجوال. بالاضافة الى ضغوطات الحياة الضخمة التي دفعت بالانسان للتذمر و التأفف، و عارضت مقاييسه و حساباته، فدفعته للخروج عن الواقع، و اختلاق عالم خاص به، او الانطواء على نفسه و احلامه الوردية بحثاً عن الراحة و السكينة. ذاك الامر قد يدفع الانسان الى الدخول في مرض الاكتئاب، الذي يكون في بدايته ذو علاج بسيط، لا يحتاج الادوية أو العقاقير المختلفة، و انما يكفي المريض زيارة عائلية، أو جلسة ودّية مع من يحب ليخرج من ضيقه و مرضه. و لكن إن تطور مرض الاكتئاب لديه فهو فعلاً بحاجة لطبيب نفسي يصف له الادوية النفسية، التي غالباً تدفعه للنوم الطويل حتى ينسى واقعه الاليم، و لكن في الحقيقة لن يُشفى من الاكتئاب إلا بتغيير تفكيره من خلال مجالسة أهل التفكير المُنوّر.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول