هل يثار الرجل من مجرد النظر ؟

1 0 1 54 5

العلاقات

هل يثار الرجل من مجرد النظر ؟
مروة
2

من المعروف علمياً، أن الرجال “بصريون” بالمقارنة مع النساء، فقد أظهرت الأبحاث النفسية أن الرجال عندما يثارون جنسيًا تضاء الأجزاء البصرية في أدمغتهم، في حين تضاء “مراكز العلاقات” في أدمغة النساء. أي أن الرجال والنساء يستجيبون للإثارة الجنسية ولكن بصورة مختلفة.

تقول الأبحاث أن هناك فرقاً بين أن نقول أنه “بالنسبة لمعظم الرجال، تنتج الإثارة مبدئيًا من التحفيز البصري”، أو أن نقول “عندما يرى الرجل تحفيزًا بصريًا، سوف يثار جنسيًا”؟.

وفي الواقع تذهب الأبحاث العلمية مع الخيار الأول، الذي يقول أن الرجال سوف يميلون إلى أن يثيرهم جسد المرأة المكشوف أو رؤية الصور الجنسية، بينما القول الآخر يعني أن الرجل عندما يرى جسم امرأة جميلة، فإنه لا يمكن إلا أن يشعر بالإثارة، وهو رد الفعل الطبيعي.

فالتفسير العلمي لهذه الظاهرة أن (هرمون التستوستيرون) عند الرجل قد يكون هو السبب وراء تلهفه للنظر للمرأة، فهرمون الذكورة هذا موجود بالرجل والمرأة، ولكن تزيد نسبته عند الرجل ست مرات عن المرأة، وهذا الهرمون هو المسؤول عن الرغبة الجنسية وتحريك الشهوة الداخلية، والسبب الثاني هو حب الرجل للتجديد، فيبحث عن الجديد دائما في عالم المرأة فلهذا هو يكثر النظر إليها، كما أن دماغ الرجل يتعامل مع المرأة بطريقة مختلفة عن تعامل دماغ المرأة للرجل، فهو يراها أجزاء بينما هي تراه صورة كاملة، ولهذا الرجل عندما يرى المرأة يركز على الجزء الذي يلفت نظره، وكل رجل له نقطة ضعف يحبها ويحب أن يشاهدها ليشبع حاجته البصرية، ويختلف الجزء الذي يلفت نظره حسب تقدم عمره وخبرته ورغبته، كما أن نظرة الرجل المتزوج للمرأة لا يعني أنه يريد التواصل معها ولكن في الغالب لإشباع حاجته البصرية، وأن نظرته للمرأة لا يعنى تقصير زوجته أو وجود عيب جمالي فيها، وإنما يكون بدافع حبه للتجديد أو من أثر (هرمون التستوستيرون) عليه في الرغبة.

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول
اسئلة قد تهمك: