هل يثار الرجل من مجرد النظر ؟

2 1 1 8327 5

العلاقات

هل يثار الرجل من مجرد النظر ؟

جواد
2

من المعروف أن الرجال يمتلكون شهوة ورغبة جنسية بنسب أعلى كثيرا من النساء وذلك بسبب ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون دائما في جسم الرجل. لذلك يمكن أن يحدث إثارة جنسية للرجل بعدة طرق وبشكل أسرع كثيرا من النساء. ويعتبر سؤال هل يثار الرجل بالنظر من الأسئلة التي تبحث عنها الكثير من النساء خاصة النساء المتزوجات أو الفتيات المقبلة على الزواج. ويمكن الإجابة عن هذا السؤال بنعم. فكما ذكرنا أن الرجل يمكن أن يثار جنسيا بعدة طرق والتي على رأسها هي النظر. حيث تعتبر طريقة فعالة جدا لإثارة الرجل جنسيا. حيث أثبتت الكثير من الأبحاث أن الرجال بطبيعتهم بصريون أي أن الأمور البصرية تزيد رغبتهم الجنسية بشكل كبير وهو الأمر الذي يفسر إقبال نسبة كبيرة جدا من الرجال إلى مشاهدة الأفلام الجنسية وما إلى ذلك. ويفسر أيضا انجذاب الرجال إلى النساء الجميلات والنساء ذوات الأجسام الممشوقة بشكل كبير ورغبة الرجل دائما في أن تكون زوجته في أجمل صورة لها. كما أثبتت الأبحاث أيضا أنه عند حدوث إثارة جنسية للرجل فإن ذلك يقوم بتنشيط المراكز البصرية في مخ الرجل بشكل كبير. على عكس النساء واللاتي ينشط لديهن المراكز المسئولة عن العلاقات في المخ وذلك عند شعورهم بالإثارة الجنسية. لذلك عزيزتي إذا كنت تريدين الحفاظ على العلاقة الحميمية بينك وبين زوجك في أحسن حال فيجب عليك أن تحاولي دائما الظهور أمامه في صورة جيدة وجذابة للعين.

مروة
2

من المعروف علمياً، أن الرجال “بصريون” بالمقارنة مع النساء، فقد أظهرت الأبحاث النفسية أن الرجال عندما يثارون جنسيًا تضاء الأجزاء البصرية في أدمغتهم، في حين تضاء “مراكز العلاقات” في أدمغة النساء. أي أن الرجال والنساء يستجيبون للإثارة الجنسية ولكن بصورة مختلفة.

تقول الأبحاث أن هناك فرقاً بين أن نقول أنه “بالنسبة لمعظم الرجال، تنتج الإثارة مبدئيًا من التحفيز البصري”، أو أن نقول “عندما يرى الرجل تحفيزًا بصريًا، سوف يثار جنسيًا”؟.

وفي الواقع تذهب الأبحاث العلمية مع الخيار الأول، الذي يقول أن الرجال سوف يميلون إلى أن يثيرهم جسد المرأة المكشوف أو رؤية الصور الجنسية، بينما القول الآخر يعني أن الرجل عندما يرى جسم امرأة جميلة، فإنه لا يمكن إلا أن يشعر بالإثارة، وهو رد الفعل الطبيعي.

فالتفسير العلمي لهذه الظاهرة أن (هرمون التستوستيرون) عند الرجل قد يكون هو السبب وراء تلهفه للنظر للمرأة، فهرمون الذكورة هذا موجود بالرجل والمرأة، ولكن تزيد نسبته عند الرجل ست مرات عن المرأة، وهذا الهرمون هو المسؤول عن الرغبة الجنسية وتحريك الشهوة الداخلية، والسبب الثاني هو حب الرجل للتجديد، فيبحث عن الجديد دائما في عالم المرأة فلهذا هو يكثر النظر إليها، كما أن دماغ الرجل يتعامل مع المرأة بطريقة مختلفة عن تعامل دماغ المرأة للرجل، فهو يراها أجزاء بينما هي تراه صورة كاملة، ولهذا الرجل عندما يرى المرأة يركز على الجزء الذي يلفت نظره، وكل رجل له نقطة ضعف يحبها ويحب أن يشاهدها ليشبع حاجته البصرية، ويختلف الجزء الذي يلفت نظره حسب تقدم عمره وخبرته ورغبته، كما أن نظرة الرجل المتزوج للمرأة لا يعني أنه يريد التواصل معها ولكن في الغالب لإشباع حاجته البصرية، وأن نظرته للمرأة لا يعنى تقصير زوجته أو وجود عيب جمالي فيها، وإنما يكون بدافع حبه للتجديد أو من أثر (هرمون التستوستيرون) عليه في الرغبة.

اسئلة قد تهمك:
كيف تعرفين ان الرجل يحبك من برجه ؟

هل يمكن ايهام الرجل بان الفتاة عذراء ؟

لماذا يحب الرجل الفتاة الصغيرة ؟

لماذا تهرب الفتاة من الرجل ؟

لماذا الرجل يحب الفتاة القصيرة ؟

لماذا الرجل يحب الفتاة الطويلة ؟

لماذا يثير الرجل غيرة الفتاة ؟

لماذا يحب الرجل الفتاة صعبة المنال ؟

هل يفكر الرجل بالجنس مع حبيبته ؟

لماذا الرجل يتزوج ؟

لماذا الرجل لا يستطيع فهم الانثى ؟ وهل هناك طريقه لفهم الانثى ؟

لماذا الرجل يتزوج ٤ ؟

لماذا الرجل يخون ؟

لماذا الرجل يرفض الزواج بعد وفاة زوجته ؟

لماذا الرجل لا يحمل ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول