ما هو أكثر شيء يجرح الرجل ؟





1 0 1 102 5

العلاقات

ما هو أكثر شيء يجرح الرجل ؟



مروة
2

المعروف أن الرجل صلب قوي، لكن هناك تصرفات أو يمكن القول إن بعض الكلمات والعبارات يمكن أن تؤذي مشاعره،  وتهز احترامه لذاته وقد يستغرق هذا وقتا للتشافي واستعادة النفس، وعلى كل إمرأة أن تكون على علم بها إذا أرادت المحافظة على علاقة صحية مع شريكها.

التصرفات والأقوال التي تجرح مشاعر الرجل

يحاول الرجل دائما تغطية حساسية مشاعره بغروره، غير أنه قد يكون أضعف من النساء تجاه بعض التصرفات التي تؤذي مشاعره.

عدم تقدير الحاجة إليه: يعلم الرجل دائما أن وجوده في حياة شريكته هو حمايتها وتوفير الرعاية لها، وإذا حاولت إظهار بطريقة أو بأخرى أنه لا حاجة له أو ليس هو الرجل الذي تتمناه،  فهذا سيؤذيه كثيرا.

الحديث عن الرجال الآخرين: لا أحد يريد أن يكون في وضعية مقارنة مع الأشخاص الآخرين، وهذا ما قد يؤذي مشاعر الرجل إذا وضع في منافسة مع الرجال الآخرين، وهذا يظهر عدم الاحترام له ولمشاعره.

إخباره أنه عديم الجدوى: يمكن أن يبذل الرجل قصارى جهده لمجابهة قسوة الحياة ومشاغلها، ولا يريد منك يا سيدتي سماع أنه خاسر أو ليست لديه القدرة على فعل كذا وكذا، فهذا سيبعث في نفسه الإحباط والفشل وانعدام الثقة بالنفس، وسيؤذيه بدل مساعدته للدفع والتقدم.

قول عبارات الرفض: لا يستطيع الرجل تحمل سماع عبارات الرفض؛ لأن هذا سيفقده الثقة بنفسه، وتفقده توازنه.

كيف يتصرف الرجل أثناء جرح مشاعره؟

ارتكاب الأخطاء

إذا كسرت مشاعر الرجل فإنه قد يحاول الهروب من خلال البحث عن تقدير  ذاته، وهذه الرحلة يمكن أن تؤدي به إلى ارتكاب المزيد من الأخطاء ويقع في دوامة ألم لا يمكن إيقافها أو التخلص منها.

الغرق في العمل

كل رجل له طريقته الخاصة في التعبير عن ألمه أو إخفائه، فيكون هناك الذي يلجأ إلى قضاء ساعات إضافية في العمل والهروب من الألم الذي يشعر به، وإخفاء ذلك الصراع الذي يجول داخله.

تصرفات يمكن أن تضمد جروح الرجل

يمكن لبعض التصرفات والطرق أن تحسن من نفسية الرجل، وتدعمه أثناء البحث عن حلول لنسيان وتجاوز الأزمات النفسية التي سببت له الأذى دون اللجوء إلى قطع العلاقة مع الشريك ومنها:

إظهار التعاطف: قد يرغب أحيانا فقط في سماع بعض الكلمات التي يمكن أن يكون لها الأثر في تحسين نفسيته وإظهار الاحترام لمشاعره.

تحمل الخطأ: إذا ارتكبت خطأ مقصودا أو غير مقصود، فمن الجيد المبادرة بتحمل المسؤولية، والتحلي بالمرونة أثناء التفكير في إيجاد طريقة لإصلاح الضرر قبل تفاقم الوضع.

تقديم الاعتذار: لا تفكر أن الاعتذار قد يجعلك ضعيفا مقابل الشخص الآخر، فالاعتذار طريقة حضارية لتحمل مسؤولية ارتكاب الخطأ، وإذا اعتذرت المرأة للرجل فهذا سيظهر قوة شخصيتها ونضجها.

اسئلة قد تهمك:
هل يتم رفض الرجال الوسيمين في أكثر الأحيان ؟

كيف تعرفين ان الرجل يحبك من برجه ؟

هل يمكن ايهام الرجل بان الفتاة عذراء ؟

لماذا يحب الرجل الفتاة الصغيرة ؟

لماذا تهرب الفتاة من الرجل ؟

لماذا الرجل يحب الفتاة القصيرة ؟

لماذا الرجل يحب الفتاة الطويلة ؟

لماذا يثير الرجل غيرة الفتاة ؟

لماذا يحب الرجل الفتاة صعبة المنال ؟

هل يفكر الرجل بالجنس مع حبيبته ؟

لماذا الرجل يتزوج ؟

لماذا الرجل لا يستطيع فهم الانثى ؟ وهل هناك طريقه لفهم الانثى ؟

لماذا الرجل يتزوج ٤ ؟

لماذا الرجل يخون ؟

لماذا الرجل يرفض الزواج بعد وفاة زوجته ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول