هل شد البطن من علامات الحمل ؟





1 0 1 21 5

الصحة

هل شد البطن من علامات الحمل ؟



مروة
2

تختلف علامات الحمل لدى السيدات، فكل امرأة تتفرّد بطبيعة جسم مختلفة فيترتّب عليها أعراض وعلامات حمل قد تتواجد أو لا عند غيرها من السيدات في بداية حملهنّ.

وتتساءل الكثير من السيدات عما إذا كان شد البطن من علامات الحمل، وهذا الأمر ممكن فقد يحدث شد لمنطقة البطن مع وجود تقلصات عضلية في هذه المنطقة في بداية الحمل، ولكن لابد أن يترافق هذا العرض مع أعراض أخرى أهمها الغثيان والإقياء نتيجة التغيرات التي تصيب جسم المرأة كالارتفاع في هرمونات الحمل، والتي تسبب لها العديد من الأعراض من ضمنها آلام الثدي التي تزداد بشكل تدريجي، كذلك تشعر المرأة بمغص وانقباضات في أسفل البطن والتي تشبه لحد كبير آلام الدورة الشهرية .

إن ارتفاع هرمون البروجسترون منذ بداية الحمل يسبب كذلك الشعور بالدوار وضيق النفس مع الإعياء والتعب، ولكن تختلف الشهية لدى السيدة في بداية حملها فمن الممكن أن تشتهي أطعمة لم تكن تحبها من قبل، وبالمقابل من الممكن أن تنفر من مأكولات كانت تتناولها بشكل دائم فيسبب هذا لها الشعور بالضيق.

كل تلك التغيرات التي تحدث لجسم السيدة ونفسيتها قد تشير إلى الحمل ولكن من الممكن أن تغفل عنها المرأة إن كانت تجربتها الأولى في الحمل، لذلك من الضروري جدّاً أن تتابع السيدة المتزوجة في فحوصات دورية لدى الطبيب للمعرفة المبكرة بحدوث الحمل والتعامل الجيد مع الأعراض.

اسئلة قد تهمك:
كيف تثيرين رجل الحمل ؟

ما يعني الاحساس بثقل اسفل البطن ؟

كيف اقنع زوجي بتناول حبوب منع الحمل ؟

هل الزوج يكره زوجته اثناء الحمل ؟

هل رضاعة الزوج من زوجته يمنع الحمل ؟

هل تدخين الزوج يؤثر على الحمل ؟

هل العلاقة الزوجية تؤثر على الحمل ؟

هل العلاقة الزوجية تؤثر على الحمل في الشهر الاول ؟

كيف ما اعود طفلي على الحمل ؟

هل الاكتئاب من اعراض الحمل ؟

هل الاكتئاب من علامات الحمل ؟

متى اجامع زوجتي بعد الحمل ؟

متى اجامع زوجتي وقت الحمل ؟

هل استطيع معاشرة زوجتي في بداية الحمل ؟

هل حبوب بريمولوت تساعد على الحمل ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول