هل ألم الثدي الأيسر من علامات الحمل بولد ؟





1 0 1 46 5

الصحة

هل ألم الثدي الأيسر من علامات الحمل بولد ؟



مروة
2

تكثر الخرافات و الأساطير و الأقاويل حول الحمل و التوحمات و جنس الجنين ، فبعضهم يوصي بأكل غذاءٍ معين للحصول على الطفل الذكر و بعضهم الآخر يتنبأ بجنس الجنين بناءً على شكل بطن الأم الحامل و البعض الآخر يصف جنس الجنين بناء ً على وجع الثدي الأيسر . 

جميع هذه الخرافات غير صحيحة و غير دقيقة ، و لكن إذا امتثلنا لهذه الأقاويل فيقال أنَّ ألم الثدي الأيسر يدل على الحمل بذكر  ، و ألم الرجل اليمنى أيضاً.  

لكن في حقيقة الأمر ، لا يوجد أي دليل طبي على هذا الكلام فلا يمكن تحديد جنس الجنين على الإطلاق قبل حوالي نهاية الشهر الرابع من الحمل ، و يفضل في الشهر الخامس لاكتمال تمايز الأعضاء الجنسية الأولية .

سواء المرأة كانت حامل بذكر أو لا فالثدي حتماً سيؤلمها بسبب الاحتقان، و لا يمكن لجنس الجنين أن يكون هو سبب هذا التأثير .  

الأساطير تقول أن المرأة تكون حامل بذكر عندما يتضاعف حجم الثدي منذ الأشهر الأولى للحمل و عندما يكون البطن كبيراً ، بالإضافة إلى تركز السمنة بالأرداف ، فتشعر المرأة الحامل بالشهر الرابع بتعب كبير نظراً لوزنها الذي ازداد .  

يجب التنبيه على أنَّ وجع الثدي الأيمن أو الأيسر ليس بسبب جنس الجنين ، إنما بسبب الحمل حيث يزداد احتقان الثديين و يتضخمان و يصبحان بغاية الحساسية لآلية اللمس و ذلك بسبب هرمونات الحمل و على وجه الخصوص الاستروجين ، و بالتالي هذا الاحتقان و الألم ليس حكراً على جنسٍ معين للجنين ، فهو من الأعراض المبكرة المرافقة للحمل كالغثيان و الإقياء و الإمساك و نفخة البطن.

يرجى من جميع الأمهات عدم الانسياق وراء هذه الخرافات و الأساطير ، فالأمور التي لا يتم إثباتها قطعاً بالدليل العلمي و الطبي هي أمور هشة لا يمكن التمسُّك بها.  

الشيء الوحيد القادر على تحديد جنس الجنين بدقة هو السونار و ذلك في حدود الشهر الخامس أي عند انتهاء تمايز و تشكل الأعضاء الجنسية الأولية لدى الجنين و بإجراءِ طبيبٍ خبير .

اسئلة قد تهمك:
كيف تثيرين رجل الحمل ؟

كيف اقنع زوجي بتناول حبوب منع الحمل ؟

هل الزوج يكره زوجته اثناء الحمل ؟

هل رضاعة الزوج من زوجته يمنع الحمل ؟

هل تدخين الزوج يؤثر على الحمل ؟

هل العلاقة الزوجية تؤثر على الحمل ؟

هل العلاقة الزوجية تؤثر على الحمل في الشهر الاول ؟

كيف ما اعود طفلي على الحمل ؟

هل الاكتئاب من اعراض الحمل ؟

هل الاكتئاب من علامات الحمل ؟

متى اجامع زوجتي بعد الحمل ؟

متى اجامع زوجتي للحمل بولد ؟

متى اجامع زوجتي وقت الحمل ؟

هل استطيع معاشرة زوجتي في بداية الحمل ؟

هل حبوب بريمولوت تساعد على الحمل ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول