هل ألم الرجل اليمنى من علامات الحمل بولد ؟





1 0 1 22 5

الصحة

هل ألم الرجل اليمنى من علامات الحمل بولد ؟



مروة
2

تكثر الخرافات و الأساطير و الأقاويل حول الحمل و التوحمات و جنس الجنين ، فبعضهم يوصي بأكل غذاءٍ معين للحصول على الطفل الذكر و بعضهم الآخر يتنبأ بجنس الجنين بناءً على شكل بطن الأم الحامل و البعض الآخر يصف جنس الجنين بناء ً على وجع القدم اليمنى .

جميع هذه الخرافات غير صحيحة و غير دقيقة ، و لكن إذا امتثلنا لهذه الأقاويل فيقال أنَّ ألم الرجل اليمنى يدل على الحمل بذكر وفقاً للطب الشعبي الصيني . 

لكن في حقيقة الأمر ، لا يوجد أي دليل طبي على هذا الكلام فلا يمكن تحديد جنس الجنين على الإطلاق قبل حوالي الشهر الرابع من الحمل ، فسواء المرأة كانت حامل بذكر أو لا فقدمها قد تؤلمها و لا يمكن لجنس الجنين أن يكون هو سبب هذا التأثير . 

الأساطير تقول أن المرأة تكون حامل بذكر عندما يتضاعف حجم الثدي منذ الأشهر الأولى للحمل و عندما يكون البطن كبيراً ، بالإضافة إلى تركز السمنة بالأرداف ، فتشعر المرأة الحامل بالشهر الرابع بتعب كبير نظراً لوزنها الذي ازداد .

يجب التنبيه على أنَّ وجع القدم اليمنى أو اليسرى ليس بسبب جنس الجنين ، إنما بسبب الحمل حيث يزداد وزن المرأة الحامل و تتركز الكتلة في البطن و الرحم مما يسبب ضغطاً و حملاً على الساقين و أسفل الظهر ، كما أنَّ المرأة الحامل إذا كانت محبة للعمل و تعمل كمدرسة أو غيرها من المهن التي تستلزم الوقوف طويلاً خلال اليوم فمن المرجح أن يصبح لديها دوالي و ألم في القدمين و لا سيما عند الأخذ بعين الاعتبار الوزن الزائد لوزن الجنين و الجسم بعد التعديلات التي حدثت بسبب الحمل،.

يرجى من جميع الأمهات عدم الانسياق وراء هذه الخرافات و الأساطير ، فالأمور التي لا يتم إثباتها قطعاً بالدليل العلمي و الطبي هي أمور هشة لا يمكن التمسُّك بها.


الشيء الوحيد القادر على تحديد جنس الجنين بدقة هو السونار و ذلك في حدود الشهر الخامس أي عند انتهاء تمايز و تشكل الأعضاء الجنسية الأولية لدى الجنين و بإجراءِ طبيبٍ خبير .

اسئلة قد تهمك:
كيف تعرفين ان الرجل يحبك من برجه ؟

كيف تثيرين رجل الحمل ؟

هل يمكن ايهام الرجل بان الفتاة عذراء ؟

لماذا يحب الرجل الفتاة الصغيرة ؟

لماذا تهرب الفتاة من الرجل ؟

لماذا الرجل يحب الفتاة القصيرة ؟

لماذا الرجل يحب الفتاة الطويلة ؟

لماذا يثير الرجل غيرة الفتاة ؟

لماذا يحب الرجل الفتاة صعبة المنال ؟

هل يفكر الرجل بالجنس مع حبيبته ؟

لماذا الرجل يتزوج ؟

لماذا الرجل لا يستطيع فهم الانثى ؟ وهل هناك طريقه لفهم الانثى ؟

لماذا الرجل يتزوج ٤ ؟

لماذا الرجل يخون ؟

لماذا الرجل يرفض الزواج بعد وفاة زوجته ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول