هل لحمية الرحم تسبب انتفاخ البطن ؟


2 0 2 4584 5

الصحة

هل لحمية الرحم تسبب انتفاخ البطن ؟



ام آلاء
2

تعتبر لحمية الرحم من الأورام الحميدة التي تعاني منها كثير من السيدات. وتعتبر الأورام الحميدة هي أورام غير سرطانية لا يجب القلق منها مثل الأورام السرطانية. وتسمى هذه الأورام الحميدة والتي منها حدوث لحمية الرحم باسم الأورام الليفية. وكما ذكرنا أنه كثيرا ما تعاني النساء من الأورام الليفية الحميدة فإننا يجب أن نذكر أيضا الأعراض الناتجة عن الإصابة بأورام ليفية. ومن أهم هذه الأعراض هي حدوث انتفاخ واضح في البطن. كما أنها تسبب العديد من المشاكل الأخرى في الجهاز الهضمي مثل الإصابة بألم شديد في المعدة. والإصابة أيضا بالغثيان بشكل مستمر، والإصابة بالإسهال أو الإمساك. ومن الأعراض التي تصاحب الإصابة بالأورام الليفية الحميدة أيضا والتي منها لحمية البطن هي ملاحظة النزيف الشديد في فترة الدورة الشهرية وزيادة عن الألم الطبيعي بشكل ملحوظ. بالإضافة إلى الرغبة المستمرة في التبول والشعور بالألم الشديد في منطقة الظهر. ولكن عزيزتي لا داعي للقلق من لحمية البطن أو غيرها من الأورام الحميدة فإنه يسهل علاجها. كما يوصي الطبيب ببعض النصائح التي تساعد في العلاج مثل ضرورة تجنب الكافيين تماما. بالإضافة إلى تجنب الكحول والنيكوتين. كما يوصي بالإكثار من شرب المشروبات العشبية.

ياسمين عتيق
2

ان لحمية الرحم تكون غالبا بدون ان تسبب أي اعراض وقد تكشف اغلبها صدفة , وفي بعض الاحيان تظهر على شكل تطاول في مدة الدورة , وغزارة في كميتها او عدم انتظام فيها ,يمكن ان  تؤثر لحمية الرحم على التعشيش و الحمل , ويمكن ان تتحول لتسرطن ايضا , لذا فيجب عدم اهمالها و احذ خزعات منها فور اكتشافها للتأكد من سلامتها

من الاعراض غير الشائعة للحمية الرحم ان تنمو لحجم كبير جدا يضغط على الرحم ويزيد من حجمه و حجم البطن او يضغط على الامعاء مسببا غازات تنفخ البطن !

و لحمية الرحم او بوليبات الرحم بالتعريف هي عبارة عن نمو في بطانة الرحم تكون غالبا من النمط الحميد , تنمو  بشكل متطاول ضمن الرحم , وتكون اما مفردة او متعددة , وتختلف احجامها من جسم لآخر.

تشخص لحمية الرحم عبر اجراء الايكو وتنظير الرحم  , و تظهر غالبا عند النساء البدينات و قليلات الولادة و الانجاب و كما ان للوراثة دور فيها ايضا

اسئلة قد تهمك:
هل العين تسبب نفور الناس ؟

ما يعني الاحساس بثقل اسفل البطن ؟

هل اهل زوجي من صلة الرحم ؟

هل يحس الزوج بنزول الرحم ؟

هل زوجة أخي تعتبر من صلة الرحم ؟

هل زوجة الاب تعتبر من صلة الرحم ؟

هل كيس الماء في الرحم يمنع الحمل ؟

هل الدوفاستون يسبب ألم أسفل البطن ؟

هل تحجر البطن يفتح الرحم ؟

هل كثرة العادة تسبب العقم لدى الرجال ؟

هل الفشار مسموح في الكيتو وهل هناك طريقة لإعدادة لجعله ملائم لحمية الكيتو ؟

9 أشياء معينة تجهلها أغلب النساء للتخلص من الضغوط النفسية التي تسبب لهن زيادة الوزن

هل حمض الفوليك يهيء الرحم للحمل ؟

هل يؤثر استئصال الرحم على الرجل ؟

هل لحمية الرحم خطيرة ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول