هل يحدث حمل في اليوم التاسع من الدورة ؟


2 1 1 3635 5

الصحة

هل يحدث حمل في اليوم التاسع من الدورة ؟



ياسمين عتيق
2

الدورة الشهرية عادة تكون ٢٨ يوما و لكن عند بعض النساء تكون الدورة الشهرية ٢٣ يوما فبذلك يكون يوم التبويض هو اليوم التاسع من دورتهن. أما النساء اللاتي تكون دوراتهن ٢٨ يوما فإن ايام التبويض لديهن تكون من اليوم الحادي عشر حتى اليوم السادس عشر من الدورة الشهرية. بالتالي نسبة حدوث الحمل كبيرة في اليوم التاسع خاصة و في هذه الفترة بين اليوم التاسع و السادس عشر لان هذا هو التوقيت المحتمل لخروج البويضة. و يكون أيضا معدل الخصوبة عالي. 

كما تساعد الهرمونات المرتفعة في تلك الفترة على تهيئة الرحم لاستقبال البويضة الملقحة التي تزرع نفسها في جدار الرحم لتكمل رحلتها و تصير جنين حي.

احمد3
1

الحمل من الأحداث المهمة جدا في حياة النساء وغالبا من اليوم الأول في الزواج تبحث النساء في أمور الحمل والدورة وغيرها. كما تقوم بمتابعة دورتها الشهرية ومعدلات الخصوبة ومواعيد الإباضة وغيرها. وكثيرا ما تتساءل النساء عن المواعيد والأيام المحتملة لحدوث الحمل. ومن الأسئلة الشائعة مثلا هل يحدث حمل في اليوم التاسع من الدورة أم لا وغيرها من الأسئلة. والحقيقة أن الإجابة عن هذا السؤال أمر نسبي قليلا حيث تعتمد الإجابة على دورتك الشهرية ومدى انتظامها. فمثلا إذا كانت الدورة الشهرية تحدث بشكل منتظم أي تحدث كل 28 يوما فإن التبويض من المتوقع أن يحدث في اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية. وبالتالي يمكن توقع حدوث الحمل في اليوم التاسع تقريبا بشكل كبير. وذلك لأن معدل حدوث الحمل المحتمل يمكن حسابه عن طريق إنقاص خمسة أيام قبل موعد التبويض. لذلك في حالة إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة فإنه من الممكن جدا حدوث الحمل في اليوم التاسع. أما في الدورة الغير منتظمة فلا يمكن الحسم بأن الحمل يمكن أن يحدث في اليوم التاسع وذلك بسبب اختلاف وتباين موعد التبويض في كل دورة. ولكن عزيزتي يمكن أن تكون دورتك الشهرية تحدث بشكل منتظم ولكن ليس كل 28 يوما أي من الممكن أن تحدث مثلا كل ثلاثة وعشرين يوما فهي أيضا تعتبر دورة منتظمة يمكن من خلالها حساب الموعد المحتمل لحدوث التبويض والحمل.

اسئلة قد تهمك:
ماذا يصيب الفتاة أثناء الدورة ؟

ماذا يحدث للفتاة في الدورة الشهرية ؟

ماذا يحدث للفتاة قبل الدورة الشهرية؟ ؟

ماذا يحدث للفتاة عندما تبكي قبل النوم ؟

ماذا تفعل المرأة في الدورة الشهرية ؟

هل يجوز ان يجامعني زوجي قبل الاغتسال من الدورة ؟

لماذا يحدث اكتئاب ما بعد الولادة ؟

ما هي مشاعر المرأة قبل الدورة ؟

متى اجامع زوجتي بعد الدورة للحمل ؟

هل يحدث حمل اثناء تناول حبوب بريمولوت ؟

هل يؤثر تناول الفيتامينات على الدورة الشهرية ؟

هل الدوفاستون يؤخر الدورة الشهرية ؟

هل الدوفاستون ينزل الدورة قبل موعدها ؟

هل دوفاستون يوقف الدورة ؟

هل يمكن وضع أكثر من ماسك في اليوم ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول