هل ينسى الرجل امرأة ظلمها ؟


1 0 1 2035 5

العلاقات

هل ينسى الرجل امرأة ظلمها ؟



مروة
2

قبل الإجابة يجب أن نوضح أمرا مهما، هو أن الإنسان بصفة عامة ينقسم إلى نوعين، ذو الضمير الصاحي الذي يؤنبه حين يسيء لأي شخص، ومنعدم الضمير الذي يمشي في الأرض طغيانا ولا يبالي. وهنا ننتقل من العام إلى الخاص، فنتحدث عما إذا كان الرجل قادرا على نسيان امرأة طلمها أم لا؟ هناك رجل ذو ضمير حي نوعاً ما، لا يمكنه أبدا أن ينسى إساءته لامرأة ، فيشعر بالعذاب وتأنيب الضمير، ويظل يذكر نفسه دائماً بالظلم الذي اقترفه في حق هذه المرأة، ويزداد الأمر حدة معه إذا كان شخص حساس وعاطفي، كما يزداد شعوره بالسوء إذا ما كان يكن مشاعر حب لها.

وهناك نوع آخر منعدم الضمير وناكر للجميل، وعلى الرغم من الظلم الشديد الذي وقع على المرأة منه، فهو لم يشعر بأي ذنب، ويخلق العديد من التبريرات لكي يقنع نفسه أنه ليس شخص ظالم، ويعتبر أن هذا أمر طبيعي ولا يشعر بمدى الجرم الذى ارتكبته، وأن المرأة التي ظلمها كانت للتسلية فقط لذلك ينعدم ضميره.

لذلك الموضوع يختلف من رجل لآخر حسب أخلاقه وطريقة تربيته وأسلوب احترامه للمرأة، ويختلف الأمر أيضا حسب مشاعر وأحاسيس الرجل تجاه هذه المرأة، وفي كثير من الأحيان يكون الحب هو المتحكم والمسيطر على مشاعره، فالحب هنا يكون له الأولوية في شعوره بالندم والذنب عندما يظلم المرأة ويبكيها.

اسئلة قد تهمك:
كيف تعرفين ان الرجل يحبك من برجه ؟

هل يمكن ايهام الرجل بان الفتاة عذراء ؟

كيف اجعله ينسى الفتاة التي كان يحبها ؟ ؟

لماذا يحب الرجل الفتاة الصغيرة ؟

لماذا تهرب الفتاة من الرجل ؟

لماذا الرجل يحب الفتاة القصيرة ؟

لماذا الرجل يحب الفتاة الطويلة ؟

لماذا يثير الرجل غيرة الفتاة ؟

لماذا يحب الرجل الفتاة صعبة المنال ؟

هل يفكر الرجل بالجنس مع حبيبته ؟

كيف الحبيب ينسى حبيبته ؟

لماذا الرجل يتزوج ؟

لماذا الرجل لا يستطيع فهم الانثى ؟ وهل هناك طريقه لفهم الانثى ؟

لماذا الرجل يتزوج ٤ ؟

لماذا الرجل يخون ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول