هل يمكن تجديد الإقامة بدون تأمين ؟

1 0 1 95 5

السفر

هل يمكن تجديد الإقامة بدون تأمين ؟
مروة
2

يعتبر الحصول على تأمين صحي من أهم الشروط للحصول عل الإقامة في المملكة العربية السعودية، و لا يحق للمقيمين من الأجانب أو المغتربين الإقامة على أراضي المملكة من دون تأمين صحي ، حيث يعد التأمين الصحي للمغترب من شروط تجديد الاقامة في السعودية، التي تتطلب تأمين صحي ساري و لم تنته مدته، وقد يحرم المغترب من تجديد الإقامة بشكل كامل إذا لم يقم بالتأمين على صحته و صحة أفراد عائلته، و هذا الأمر يعمل على حماية المغترب و الحرص على صحته بشكل كامل و على أفراد أسرته أيضاً، فالـتأمين يضمن الحصول على رعاية صحية كاملة.
و لذلك فقد يبحث المغترب عن أرخص شركات التأمين الطبي التي يمكن من خلالها تجديد الإقامة المنتهية للمغتربين، و ذلك لضمان صحته وصحة عائلته من جهة، و لمنع الوقوع في مخالفات القانون الصارمة التي وضعتها المملكة من جهة أخرى. و من هذه الشركات هي شركة التعاونية للتأمين، شركة الراجحي للتأمين، شركة الدرع للتأمين،الملاذ و شركة المتحدة للتأمين. هذه الشركات تؤمن تأمين صحي و بأسعار مناسبة.
فأن كنت تريد تجديد إقامتك أو إقامة أحد من أفراد أسرتك فيجب أن تعلم بأنه لا مفر أبداً من وجود تأمين صحي ساري المفعول و إلا فستقع في مشاكل يمكنك الاستغناء عنها بالتأمين.

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول
اسئلة قد تهمك: