هل يؤثر تناول الفيتامينات على الدورة الشهرية ؟


1 0 1 3439 5

الصحة

هل يؤثر تناول الفيتامينات على الدورة الشهرية ؟



مروة
2

قد يكون للفيتامينات التي يتناولها الشخص أثر على الجسم لدى الإناث في مرحلة الدورة الشهرية . ولأن هذه المرحلة بشكل خاص تكون مليئة بآلام مزعجة ومؤلمة نتيجة لتغير في الهرمونات في جسم الانسان مع حالة من القلق والتعب الشديد .لكن هذا الأمر متوقف على كمية الجرعة التي يتم أخذها ، فإن كانت الجرعة الخاصة بالفيتامينات جرعة عالية فإن هذا يسبب تغيرات في الهرمونات تؤدي للإصابة الجسم بصدمة لها تأثير وضرر على الدورة الشهرية . حيث إن بعض الفيتامينات التي نتناولها لها تأثيرات جانبية شاملة مثل مكملات الغذاء المتعددة والتي فيها نسبة عالية من فيتامين ج بالإضافة إلى عنصري الكالسيوم والحديد وهذا يحدث عدم راحة في البطن وقد يؤدي إلى الإمساك . أثناء فترة الدورة الشهرية . وفي المقابل قد تحدث بعض التأثيرات عند نقص بعض الفيتامينات في الدورة الشهرية .
مثلاً تناول فيتامين د أثناء الدورة الشهرية بكمية جرعة تزيد عن 50000 وحدة دولية لفترة طويلة قد تحدث آثار سامة مثل التعب والجفاف والتقيؤ وصعوبة في التركيز.
أما بالنسبة لعنصر الحديد فينصح الأطباء باستخدام مقويات الحديد الطبيعية بدلاً من العناصر المصنعة الدوائية . أثناء فترة الدورة الشهرية مثل تناول الخضراوات والبقوليات واللحوم الحمراء التي تزود الجسم بنسبة من الحديد . ويعود هذا إلى أن عنصر الحديد وتراكمه قد يؤدي لآلام في البطن شديدة مع الدورة الشهرية.
وهناك دراسات تشير إلى أن مكملات الكالسيوم مع فيتامين د وفي بعض الحالات مع علاج الميتفورمين بساهم بشكل فعال في الحصول على نتائج أفضل لمتلازمة تكيس المبايض ، ولذا يستحسن استخدام هذه الاستراتيجية الفعالة عند الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين د ولكن هناك دراسات أخرى تؤكد أن فيتامين د والكالسيوم يعتبران علاجات غير آمنة بالنسبة لبعض الحالات .

اسئلة قد تهمك:
كيف اجعل كلام الناس لا يؤثر فيني ؟

ماذا يصيب الفتاة أثناء الدورة ؟

ماذا يحدث للفتاة في الدورة الشهرية ؟

ماذا يحدث للفتاة قبل الدورة الشهرية؟ ؟

ماذا تفعل المرأة في الدورة الشهرية ؟

هل يجوز ان يجامعني زوجي قبل الاغتسال من الدورة ؟

هل تدخين الزوج يؤثر على الحمل ؟

ما هي مشاعر المرأة قبل الدورة ؟

متى اجامع زوجتي بعد الدورة للحمل ؟

هل يحدث حمل اثناء تناول حبوب بريمولوت ؟

هل تحليل الفيتامينات يحتاج صيام ؟

هل الدوفاستون يؤخر الدورة الشهرية ؟

هل الدوفاستون ينزل الدورة قبل موعدها ؟

هل دوفاستون يوقف الدورة ؟

هل ظهور الحبوب في الوجه من علامات الحمل ام الدورة ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول