ماهي علامات الحب الصامت عند المرأة المتزوجة ؟


1 0 1 717 5

العلاقات

ماهي علامات الحب الصامت عند المرأة المتزوجة ؟



مروة
2

قد تلتقي المرأة المتزوجة في محيطها  بشخص فجأة؛ فيطرق باب قلبها ويدخل  حياتها ويحدث ارتباكا داخلها، فتشعر بعاطفة تجرها وتغرقها، وتحاول إخفاء ذلك بسبب خوفها أو عدم قدرتها على الإفصاح؛ لأنها تعلم أنها ترتكب خطأ قد يكلفها الكثير؛ فتظل أسيرة حب ومشاعر وغارقة في أفكارها التي تراودها وتزعزع كيانها فتقف عاجزة أمام عشق يحطم قلبها، وأمام مسؤوليتها تجاه زوجها وبيتها.

أسباب حب المرأة لغير زوجها

إذا حاولنا البحث عن الأسباب الحقيقية التي تجعل إمرأة تقع في حب رجل آخر غير زوجها، فإننا نجد الكثير من الأسباب التي تختلف من إمرأة إلى أخرى والظروف التي عاشتها كل إمرأة لتبرر بها حبها لرجل آخر غير زوجها.

  • الافتقار للعواطف والمشاعر الجياشة في العلاقة الزوجية، حيث تكون علاقة يغلب عليها الفتور والملل العاطفي وعدم الاهتمام بالأشياء المعنوية، وتسودها الضغوط العائلية، خاصة بعد سنوات من الزواج.
  • الزواج التقليدي الذي يفرض على الفتاة، أو بعد فراق حبيبها؛ فتصطدم بعيش حياة مع رجل لا تحبه، وترفض التعايش معه، وهذا ما يشعرها بالوحدة والحنين إلى الماضي وتود تغيير هذا الواقع الذي يسبب لها أزمة نفسية.
  • التعرض للعنف الزوجي، سواء أكان جسديا أو لفظيا وهنا تشعر المرأة بعدم الراحة والطمأنينة التي تفتقدها، ولا تستطيع الصمود أمام هذه الأزمة التي تحبطها وتضعفها حتى يصادف أن تلتقي رجلا يحترمها، ويكون سندا وداعما لها؛ فتنجذب إليه وتحبه.

علامات الحب الصامت عند المرأة المتزوجة

تستطيع المرأة إخفاء الكثير من المشاعر والأحاسيس، لكنها مخلوق ضعيف حساس جدا للظروف التي تدور حولها، كما أنها قد تنهار في أي لحظة إذا استمرت في كبح مشاعرها وعدم التعبير عنها، وهناك بعض التصرفات التي تظهر مرور المرأة بأزمة عاطفية، وقد تكون دليلا لوقوعها في حب رجل آخر.

فكيف تتصرف المرأة أمام زوجها أثناء وقوعها في حب رجل آخر؟ 

ما هي العلامات التي تظهر عليها عند مقابلة الرجل الذي تحبه؟ 

تتغير تصرفات المرأة في بيتها أثناء دخول طرف ثالث إلى حياتها، ويمكن من خلال الأسطر التالية التعرف إلى بعض السلوكيات التي قد تجسد حالة الارتباك العاطفي والزلزال الداخلي الذي تعيشه هذه المرأة، ومنها: 

  • الفتور في العلاقة الحميمية، أو البرود الجنسي مع عدم تجاوب المرأة مع تصرفات الرجل، وعدم القدرة على إرضاء الزوج؛ لأنها منشغلة البال، خاصة إذا تغيرت عما كانت عليه سابقا.
  • عدم تقديم الزوجة الاهتمام الذي يحتاجه الرجل، مع إهمال البيت، أو افتعال المشاكل على أتفه الأسباب، مع التوتر الدائم.
  • التغيير المفاجئ في الشكل والاهتمام المبالغ فيه بمساحيق التجميل، والرعاية الشخصية الزائدة مع إمكانية دفع فواتير باهظة  لقاء الظهور بمظهر جديد. 

وإذا أردت معرفة العلامات التي تظهر عليها و تخفي وراءها حبا عميقا، فهي تصرفات لاإرادية وسلوكات عفوية ، ومهما حاولت إخفاءها ففي النهاية يمكن أن تكشف مشاعرها الحقيقية، والأسطر التالية تعرض هذا الجانب:

  • النظرات المخفية التي تكون غير مباشرة ومحاولة إبعاد النظر بين الحين والآخر مع التحديق المتواصل العفوي، الذي يظهر عند اللقاء أو المصادفة، مع لمعان العينين علامة على حب المرأة بصمت وإخفائها لمشاعر الإعجاب والافتتان بالرجل.
  • البحث عن التفاصيل والمراقبة المستمرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة أخبار الرجل، والسؤال عنه عن طريق الأصحاب والأصدقاء والأشخاص القريبين منه، أو يمكن أن تعرض عليه صداقة لتكون قريبة منه، وتراقبه في صمت.
  • الارتباك والتوتر المستمر عند مصادفة هذا الرجل، وعدم القدرة على التواصل المباشر والتلعثم أثناء الكلام، أو الخجل الذي يظهر في الملامح، أو التجاهل لإخفاء المشاعر.

الحب شعور جميل يحي القلوب، ويسقي النفوس، والحب الصامت من أصدق وأصعب أنواع الحب، فالكتمان يعذب الروح، ويشتد قسوة إذا أحبت المرأة المتزوجة رجلا آخر لأي سبب، ونحن هنا لا نبرر ولا نعطي العذر للخيانة العاطفية أو الجنسية ، لكن على المرأة إذا واجهت هذه الحالة يجب عليها إيجاد الحلول المناسبة دون التسبب في ضرر لأي طرف.

اسئلة قد تهمك:
كيف يقع رجل برج الميزان في الحب ؟

كيف تتعامل مع المرأة الجدي ؟

ماهي الحركات التي تفعلها الفتاه اذا كانت تحب شاب ؟

لماذا الحب مؤلم ؟

كيف تتخلص الفتاة من الحب ؟

كيف يكون الحب بين الشاب والفتاة ؟

ماهي علامات حب الشاب للفتاة؟

لماذا يسامح الرجل ولا تسامح المرأة ؟

لماذا يحب الرجل رائحة عرق المرأة ؟

هل يحب الرجل رائحة عرق المرأة ؟

لماذا يكره الرجل دموع المرأة ؟

ماذا يعني صمت المرأة ؟

ماذا تعني دمعة الشاب او المرأه في الحب ؟

ما هي غيرة الرجل على المرأة ؟

ما هي طبيعة الرجل في الحب ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول