ما هو حل الخوف من الزواج والعلاقة الزوجية ؟


1 0 1 199 5

العلاقات

ما هو حل الخوف من الزواج والعلاقة الزوجية ؟



مروة
2

خلق الله الكون وفق نظام معين، وجعل التزاوج بين الذكر والأنثى أساسا للتكاثر عند جميع الكائنات، وكان كذلك عند الإنسان للحفاظ على النسل وتنظيم الحياة بين الأفراد، فكان هناك ارتباط وثيق بين الزواج والعلاقة الجنسية، ولسبب أو لآخر ينشأ عند الفتاة خوف من الزواج قد يعود سلبا على علاقاتها الاجتماعية أو حتى علاقتها بنفسها.

فما هي أسباب الخوف من الزواج والعلاقة الزوجية؟

ماهي أفضل الطرق لإيجاد الحلول لهذا الخوف والتغلب عليه؟ 

أسباب خوف الفتاة من الزواج والعلاقة الزوجية: 

تعيش الفتاة حالات من التوتر والمشاكل النفسية والعاطفية وحتى الصحية؛ التي قد تكون أحد الخلفيات التي تترك أثرها في نفسيتها وتكون سببا مباشرا أو غير مباشر في خوفها وهربها من الزواج وخاصة إذا فكرت في العلاقة الزوجية ومن هذه الأسباب: 

المشاكل النفسية والعاطفية

نتيجة لمشاكل نفسية وعاطفية مرت بها الفتاة خلال مراحل حياتها يمكن أن تترك أثرا في نفسيتها وتعاني من رهاب الزواج، أو رهاب الذكور، الذي يمنعها من الزواج.

التجارب الفاشلة

في السنوات الأخيرة وبسبب الانفتاح على العالم الخارجي؛ حيث أصبحت مواضيع العلاقة الزوجية تحكى هنا وهناك، فتحكي بعض النساء عن مشاكلهن الزوجية والعنف الزوجي يسمح بتشكيل خلفيات غير ناجحة عن العلاقة الزوجية، أو مرور الفتاة بتجربة جنسية فاشلة تكون قد خسرت فيها عذريتها والخوف من الفضيحة التي تتعرض إليها، كلها أسباب تجعل الفتاة أكثر خوفا وهروبا من الزواج والعلاقة الزوجية.


حل مشكلة الخوف من العلاقة الزوجية: 

بعد التعرف على السبب الحقيقي وراء الخوف يكون اختيار العلاج المناسب سهلا ويفيد في تبديد هذه المخاوف والتخلص منها.

لا تترددي في طلب استشارة نفسية

عزيزتي الفتاة، أنت أيضا قادرة على عيش حياة زوجية عادية  فلا تجعلي خوفك أو خجلك من هذا الموضوع يكون سببا في حرمانك من عيش اللحظات السعيدة في حياتك وبناء أسرة وتحقيق حلم الأمومة؛ فإذا كنت تعانين من اضطرابات نفسية تسبب لك الخوف من العلاقة الزوجية فلا تترددي في طلب استشاري نفسي يمكن أن يحدد العلاج المناسب ويقدم لك النصائح والدعم، ويساعدك في التخفيف من آلامك النفسية التي تسبب هذا الخوف، فتزيد ثقتك بنفسك، وتمنحك القدرة على مواصلة الحياة بطريقة طبيعية.

لا تخجلي من زيارة طبيب الأمراض التناسلية

إذا كنت تعانين من أمراض جنسية تناسلية ومشاكل المهبل ، فهذا شيء طبيعي ولا يوجد ما يجعلك تخجلين من زيارة طبيب مختص في الأمراض التناسلية لتشخيص المرض وأخذ العلاج المناسب.

التثقيف الجنسي من المصدر الصحيح

يمكن الحصول على المعلومات الصحيحة التي تتعلق بالعلاقة الزوجية واللجوء إلى استشاريين أو أشخاص يقدمون النصح والإرشاد بطريقة واقعية بعيدا عن المبالغة، والتخلص من المخاوف التي تسببها المعلومات المغلوطة.

اسئلة قد تهمك:
كيف اعرف ماضي البنت قبل الزواج ؟

لماذا الفتاة تخاف من الزواج ؟

لماذا الرجل يرفض الزواج بعد وفاة زوجته ؟

ليش الرجل يسمن بعد الزواج ؟

ليش الرجال يسمنون بعد الزواج ؟

ما هي استعدادات الرجل قبل الزواج ؟

ما يحتاجه العريس قبل الزواج ؟

هل الحياة الزوجية جميلة ؟

هل العلاقة الزوجية تؤثر على الحمل ؟

هل العلاقة الزوجية تؤثر على الحمل في الشهر الاول ؟

هل الزواج ينسيني طليقتي ؟

هل يجوز الزواج من طليقتي ؟

هل يجوز الزواج باخت طليقتي ؟

متى يكون الزواج واجبا ؟

هل الزواج ضروري للرجل ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول