كيف اتاكد من وجود الغشاء بنفسي بدون طبيب ؟


1 0 1 215 5

العلاقات

كيف اتاكد من وجود الغشاء بنفسي بدون طبيب ؟



مروة
2

يشكّل غشاء البكارة همًّا كبيرًا لدى العديد من الفتيات..

كما أنّ العديد من الثّقافات والعادات والتّقاليد البالية تربط شرف الفتاة وعذريّتها بذلك الغشاء، وما أكثر حالات الظّلم والقتل والهمجيّة الّتي تُمارَس على الفتيات لهذا السّبب ... لهذا لابدّ لنا أن نجيب عن السّؤال الّذي يراود العديد من الفتيات والّذي هو (كيف أتأكّد من وجود الغشاء بنفسي بدون طبيب).

طبعًا عبارة (بدون طبيب) ستكون في أغلب الأحيان مرافقة لهذا السّؤال وذلك لأن الذّهاب للطّبيب يستوجب ذهاب مرافق مع الفتاة، وما إن يعلم أحد أنّ هذه الفتاة تريد الذّهاب للطّبيب النّسائيّ لهذا السّبب إلّا وتبدأ الشّكوك حولها ممّا سيزيد الأثر النّفسيّ السّيّئ على الفتاة...

وقبل الإجابة عن هذا السّؤال لابدّ لنا أوّلًا أن نقدّم تفصيل بسيط عن الجهاز التّناسلي الأنثويّ.

للجهاز التّناسليّ نوعَين من الأعضاء؛ إذ ينقسم إلى أعضاء داخليّة وأعضاء خارجيّة.

فالأعضاء التّناسليّة الأنثويّة الخارجيّة تسمّى بمجموعها الفرج وهي تضمّ كلًا من جبل العانة، الشّفرَين الكبيرَين، الشّفرَين الصّغيرَين، غدد بارثولين والبظر.

أمّا الأعضاء التّناسليّة الأنثويّة الدّاخليّة فهي تضمّ المهبل، الرّحم (والّذي يضمّ عنق الرّحم وجسمه ويبطّنه من الدّاخل البطانة الرّحميّة)، البوقان الرّحميّان والمبيضان.

وللجواب على السّؤال المطروح لا يوجد داعي لأن نفصّل ونشرح عن هذه الأعضاء ... ولكن لنتوجّه بالشّرح عن جوهر السّؤال ولبّه والّذي هو غشاء البكارة.

فغشاء البكارة عبارة عن غشاء مخاطيّ رقيق يتوضّع في بداية السّبيل التّناسليّ داخل فتحة المهبل.

للغشاء عدّة أنواع؛ فقد يكون غشاء بكارة رتقاء يغطّي فتحة المهبل بالكامل، أو حلقيّ، أو قد يكون غشاء ذو فتحة صغيرة أو ثنائي الفتحة أو غرباليّ، كما قد يكون عموديّ أو هلاليّ.

أمّا بالنّسبة للشّكل فللغشاء عدّة أشكال؛ فقد يكون مثقوبًا، أو غير مثقوب، أو محوجزًا.

وبعد معرفة الغشاء وأنواعه وأشكاله، نأتي إلى الفحص الذّاتيّ للغشاء والّذي سيكون صعبًا، بسبب أنّ رؤيته ستكون غير مباشرة (لا يمكن رؤيته من قِبَل الفتاة نفسها إلّا بمساعدة مرآة).

والفحص يكون بأن تجلس الفتاة بمكان ذي إضاءة جيّدة مسندةً ظهرها للخلف ومائلة للخلف، كما تقوم بثني ركبتَيها وإبعاد رجلَيها عن بعضهما ... ثمّ تقوم بوضع المرآة أمام فرجها وتبدأ بالتّأمُّل، وقد يتطلّب الأمر محاولة دفع للأمام وسحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف والأسفل.

لكن قبل القيام بالفحص الذّاتيّ لابدّ أن تكون الفتاة خبيرة وعلى دراية كافية بالاختلافات التّشريحيّة في شكل الغشاء وأنواعه، كما تكون على دراية بكلّ تفاصيل الجهاز التّناسليّ الأنثويّ بقسمَيه الدّاخليّ والخارجيّ، ولهذا السّبب فإنّي لا أنصح بالفحص الذّاتي بدون مساعدة الطّبيب/ة، لأن الأمر سيزيد الحيرة والخوف في قلب الفتاة كما يمكن وفي أثناء محاولة الفحص الذّاتيّ أن يتمزّق الغشاء ويزداد الأمر سوءًا.

اسئلة قد تهمك:
كيف أطلب نصيحة بدون ان افقد كرامتي ؟

ليش الناس تكرهني بدون سبب ؟

ليش الناس تتغير بدون سبب ؟

كيف اكتفي بنفسي عن الناس ؟

كيف اظهر للناس ثقتي بنفسي ؟

كيف اقنع اهلي بالذهاب الى طبيب نفسي ؟

كيف اتاكد ان زميلي يحبني ؟

كيف تغش من زميلي بدون مايدري المراقب والمعلم ؟

هل يشعر الزوج بوجود الغشاء ؟

كيف تتخلص من الاكتئاب بدون ادوية. ؟

كيف أطلق زوجتي بدون مشاكل

طريقة تقويم الاسنان بدون طبيب ؟

هل الغشاء داخل فتحة المهبل ؟

هل وجود فتحة الحيض دليل على العذرية ؟

هل فتحة المهبل هي نفسها فتحة الغشاء ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول