هل القرفة تقتل الجنين ؟


1 0 1 715 5

الصحة

هل القرفة تقتل الجنين ؟



مروة
2

القرفة يمكن أن تساهم في تحريض الإجهاض عند الإفراط في تناولها ، لذلك الطب الشعبي يصف القرفة في الأشهر الأخيرة من الحمل عندما لا تستطيع المرأة تحريض الولادة .

القرفة نبات شعبي يستعمل في البلاد العربية غالباً في تطعيم الشاي و في البلاد الغربية في صناعة الحلويات ، فالقرفة ذات طعمٍ لاذع و لذيذ.

للقرفة فوائد عديدة عند استعمالها ضمن الحدود ، فهي تستطيع القضاء على البكتيريا الضارة كما أنها تعمل على خفض السكر في الدم إلى جانب الكوليسترول و هي تعمل أيضاً كمضاد أكسدة و محرضة للمخاض عند الحوامل.

نظراً لتأثير القرفة على الحوامل بتحريض المخاض فيعتقد أن الإفراط في استعمالها قبل الأشهر الأخيرة قد يسبب قتل الجنين ، على الرغم من أنه ليس هناك دليل واضح على مدى صحة هذه المقولات حول تأثير القرفة على صحة الحمل.

يمكن للمرأة أثناء الحمل أن تواجه العديد من الأشخاص يمختلف العقليات  ، فبعضهم ينصح بتناول أغذية معينة للحصول على جنسٍ محدد للجنين ، و البعض الآخر ينصحها بأن تأكل كل ماتشتهيه خوفاً من ظهور الوحمة على جنينها، و قسمٌ آخر ينصحها بتناول القرفة عند اقتراب الولادة .

كل هذه الأقاويل ضعيفة علميا و لا يمكن الأخذ بها على محمل الجد ، فمن دون الإثبات لا يمكن للإنسان أن يقتنع على الإطلاق ، و على الأم الحامل ألا تدع هذه الأقاويل و الأحاديث تخترق وعيها و أن تبرمج دماغها على هذه العادات و التقاليد الغير مبنية على أساس علمي من الأساس.

طبعاً تناول القرفة أمرٌ طبيعي عند الأشخاص الغير حوامل ، فلا يخفى على أحد فوائدها العديدة و المتنوعة ، فمعظم الناس لا إرادياً يلجأون إلى إضافتها للشاي بعد تناول طعامٍ دسم و ذلك للتخفيف من الضغط على المعدة ، في حين أن استعمالها عند الحوامل أمرُ ضار و يجب الحذر منه جداً .

  يرجى مراجعة الطبيب الخاص لتحديد فيما إذا كانت القرفة آمنة للحامل أو لا فهي خطرة جداً عند الأشخاص الذين يتناولون مميعات للدم.

اسئلة قد تهمك:
لماذا يسال الرجل المراة هل تحبني هل الرجل هو الذي يحدد نوع الجنين ؟

ما هو الشعور عند حركة الجنين ؟

هل اكل الشيبس يضر الجنين ؟

هل للمراة دور في تحديد نوع الجنين ؟

هل كثرة الاستفراغ يؤثر على الجنين ؟

هل مرض السكر عند الرجل يؤثر على الجنين ؟

هل ترك الأسبرين يضر الجنين ؟

هل القذف داخل المهبل يضر الجنين ؟

هل القرفة تفتح الرحم في الشهر التاسع ؟

هل التهابات المهبل تشوه الجنين ؟

هل تقلصات الرحم تضر الجنين ؟

هل تقلصات الرحم تضر الجنين في الشهر الرابع ؟

هل يصدر الجنين اصواتا داخل الرحم ؟

هل القرفة تساعد على الولادة ؟

هل التهابات المهبل تؤثر على الجنين ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول