هل الجنين في الشهر الرابع يكون أسفل البطن ؟





1 0 1 63 5

الصحة

هل الجنين في الشهر الرابع يكون أسفل البطن ؟



مروة
2

يمكن للجنين ان يكون في أسفل البطن في الشهر الرابع و لكن هذا التوضع ليس بوضعية محتمة على جميع الأجنة ، فالأمر يتعلق بالنهاية بحركة الجنين.

يعد الشهر الرابع من الحمل ، شهر التغيرات الحاسمة في تكوين و حياة الجنين ، كما أنَّ هذا الشهر تبدأ الأم بتكوين رابطة قوية بينها و بين جنينها ، ففي هذا الشهر يبدأ الجنين بتكوين أطرافه العلوية  و السفلية و يبدأ الارتباط ما بين الجهاز العصبي و الجهاز الهيكلي ، و لكن حركاته في بداية الشهر الرابع تكون غير محسوسة و ذلك بسبب بطئها و قلتها فهي عبارة عن حوالي ثلاث حركات بطيئة بالساعة و لكن مع اقتراب نهاية الشهر الرابع تصبح حركته واضحة و تبدأ الأم بالشعور بحركته ولا سيما في حال وضعت يدها على قاع الرحم فهو يستجيب لذلك بالحركة لكي يعلم امه بوجوده.

الأم تمد جنينها بالأكسجين و التغذية عبر دمها الذي يمر من المشيمة و بالتالي عندما تتغير حالتها الشعورية أو تشعر بالاكتئاب فهذا الأمر سيزيد من إفراز بعض الهرمونات أو البروتينات المرتبطة بحالتها الشعورية و ستنتقل هذه المواد إلى الجنين فيشعر باكتئاب أمه و يشاركها الشعور و إذا فرحت كان له الإحساس نفسه.

ليس من الضرورة ان يتوضع الجنين في القطب السفلي من البطن ، فهو كالإنسان الذي يسبح بالمحيط ، فهو جنينٌ محاطٌ بالسائل الأمنيوسي و يسبح ضمنه لتسهيل حركته،  فتارةً يتحرك للأعلى و تارة للأسفل و ربما يستقر في مكانٍ ما دون غيره و كل هذه الأمور تتعلق بالجنين بحد ذاته.


هذه الحركات تزداد عندما بكون هناك ضجة و صخب حول الأم فهو يقلق من الصوت الصاخب و يتحرك كثيراً استجابةً لذلك و العكس بالعكس.

يمكن للمرأة الحامل ألا تشعر بحركات الجنين في الشهر الرابع بشكل طبيعي إذا كانت بدينة ، حيث تعيق شحوم البطن الإحساس بحركة الجنين .

إذاً الشهر الرابع مهم جداً لتكوين الجنين و عاطفة الأم و بهذا الشهر تبدأ الرابطة الأموية بالتشكل بين الأم و جنينها.

اسئلة قد تهمك:
كيف يكون الشاب انيق ؟

كيف يكون الشاب عندما يحب ؟

كيف يكون الشاب المثالي ؟

كيف يكون الشاب ناجحا ؟

كيف يكون الشاب محبوب ؟

كيف يكون الحب بين الشاب والفتاة ؟

كيف يكون اعجاب الشاب بالفتاة ؟

كيف يكون اهتمام الشاب بالفتاة ؟

لماذا يسال الرجل المراة هل تحبني هل الرجل هو الذي يحدد نوع الجنين ؟

ما هو الشعور عند حركة الجنين ؟

ما يعني الاحساس بثقل اسفل البطن ؟

هل العلاقة الزوجية تؤثر على الحمل في الشهر الاول ؟

ماذا اطعم طفلي في الشهر الخامس ؟

ما اطعم طفلي في الشهر السابع ؟

متى يكون الزواج واجبا ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول