هل يتغير موعد الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل ؟





1 0 1 35 5

الصحة

هل يتغير موعد الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل ؟



مروة
2

حبوب منع الحمل طريقة شائعة للتحكم وتنظيم الحمل , او منعه , لكن هناك تساؤلات كثيرة عن الدورة الشهرية التي تتلو التوقف عن تناول حبوب منع الحمل ؟

من المتعارف عليه أن موعد نزول الدورة الشهرية بعد ترك حبوب منع الحمل يتحدد حسب المرأة وليس ثابت  بين كل النساء ، لكن يمكننا القول أن الدورة تعود بعد مرور أسبوعين او أربعة أسابيع , وقد تصل المدة ل3 اشهر ,وهذا أيضا يتأثر بعدة عوامل , مثل ممارسة الرياضة وتكيس المبايض .

لذلك لا داعي للقلق في حال تأخر موعد نزول الدورة الشهرية بعد ترك حبوب منع الحمل , لأن هذه الحبوب تستخدم هرمون يمنع التبويض شهريا . 

 

أما عن أسباب عدم نزول الدورة الشهرية بعد حبوب منع الحمل فهي مرتبطة بما يلي :

 

الإفراط في ممارسة الرياضة.

الرضاعة الطبيعية لهرمون البرولاكتين.

مشاكل صحية في الغدة الدرقية.

عدم إتباع نظام غذائي صحي.

ضغط الدم.

مشاكل في الأعضاء التناسلية.

أورام في الغدة النخامية.

تغير في الوزن .

التوتر والضغط النفسي.

الحمل

لذلك ننصح بمراجعة الطبيب المعالج في حال حدوث أي أعراض غير طبيعية .

اسئلة قد تهمك:
كيف تثيرين رجل الحمل ؟

لماذا يتغير الخطيب ؟

ليش الحبيب يتغير ؟

ليش الصديق يتغير ؟

لماذا يتغير الرجل فجأة ؟

لماذا يتغير صوت الرجل مع حبيبته ؟

ماذا يصيب الفتاة أثناء الدورة ؟

ماذا يحدث للفتاة في الدورة الشهرية ؟

ماذا يحدث للفتاة قبل الدورة الشهرية؟ ؟

ماذا تفعل المرأة في الدورة الشهرية ؟

كيف اقنع زوجي بتناول حبوب منع الحمل ؟

هل يجوز ان يجامعني زوجي قبل الاغتسال من الدورة ؟

هل الزوج يكره زوجته اثناء الحمل ؟

هل رضاعة الزوج من زوجته يمنع الحمل ؟

هل تدخين الزوج يؤثر على الحمل ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول