نسيت حبوب منع الحمل ونزل دم هل اصلي ؟


1 0 1 690 5

الصحة

نسيت حبوب منع الحمل ونزل دم هل اصلي ؟



مروة
2

حبوب منع الحمل سواء المركبة أو الأحادية كلاهما يعتمدان على تثبيط الوطاء و بالتالي تثبيط الإباضة ، و زيادة مخاطية عنق الرحم و ترقيق بطانة الرحم و ذلك لمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضات و تلقيحها ، و بذلك يتم منع حدوث التعشيش و الحمل .

معظم هذه الأدوية تأتي على شكل ظروف ، و كل ظرف يحتوي على 21 حبة يتم تناولهم على مدى 21 يوم،  و من ثم يُترَك فاصل مقدارهُ سبعة أيام ، و تتم معاودة أخذ الدواء بعد هذه الاستراحة .

الجدير بالذكر ، أنَّهُ خلال هذه السبعة أيام ستتم ملاحظة نزف مهبلي،  و هذا النزف لا يمكن اعتباره دورة انما هو ناتج عن انخفاض تركيز الهرمونات التي تم تناولها بواسطة حبوب منع الحمل ، و هو رد فعل طبيعي للجسم .

لذلك في حال نسيان حبتين على التوالي خلال يومين،  فعندها يتم أخذ حبتين في اليوم التالي لذلك،  و حبتين في اليوم الذي يليه ، و لكن في هذه الحالة يجب استعمال وسائل منع الحمل الأخرى لمدة أسبوع احتياطياً . 

  في حال تم نسيان أخذ الدواء لثلاثة أيام متتالية ، فهذا الأمر سيحرِّض  عودة تماسك بطانة الرحم،  الأمر الذي يهيئ  أرضية مناسبة لحدوث الحمل،  و حينها يجب البدء بأخذ الدواء مرة أخرى من جديد من البداية و استعمال وسائل الوقاية و منع الحمل الأخرى لمدة أسبوع.


لذلك عند نسيان حبوب منع الحمل و حدوث نزف يفضل إيقاف الصلاة لحين عودة الالتزام بحبوب منع الحمل و عودة انتظام هرمونات الجسم و توقف النزف .

اسئلة قد تهمك:
كيف تثيرين رجل الحمل ؟

كيف اقنع زوجي بتناول حبوب منع الحمل ؟

هل الزوج يكره زوجته اثناء الحمل ؟

هل رضاعة الزوج من زوجته يمنع الحمل ؟

هل تدخين الزوج يؤثر على الحمل ؟

هل العلاقة الزوجية تؤثر على الحمل ؟

هل العلاقة الزوجية تؤثر على الحمل في الشهر الاول ؟

كيف ما اعود طفلي على الحمل ؟

هل الاكتئاب من اعراض الحمل ؟

هل الاكتئاب من علامات الحمل ؟

هل نسيت طليقتك ؟

هل نسيت طليقتك بعد زواجك ؟

متى اجامع زوجتي بعد الحمل ؟

متى اجامع زوجتي وقت الحمل ؟

هل استطيع معاشرة زوجتي في بداية الحمل ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول