هل الورم الليفي يصيب البنات ؟


1 0 1 730 5

الصحة

هل الورم الليفي يصيب البنات ؟



مروة
2

الأورام الليفية هي أورام حميدة تصيب جدار الرحم، يمكن أن يحدث بشكل منفرد أو بشكل مجموعات تغزو جدار الرحم وقد تسبب حالة من انخفاض الخصوبة وبالتالي منع حدوث الحمل.

ويمكن أن تصيب هذه الأورام السيدات المتزوجات وغير المتزوجات البنات، ويمكن علاجه دون التأثير على الخصوبة أو التسبب بحالة من العقم، إذ يمكن إجراء جراحة لاستئصاله أو اتبع العلاج الطبي الطبيعي وبالتالي تختفي أعراضه التي تظهر لدى البنت أو المرأة المصابة وتحميها من النزيف أو احتمال العقم عند الزواج.

يختلف أثر الورم الليفي الرحمي على الخصوبة باختلاف حجم الورم وتوضعه في الرحم، فبعض الأورام الليفية تكون صغيرة جدّاً والبعض الآخر يمكن أن يصبح كبيراً لدرجة تسبب مشاكل في الرحم.

كثير من الأورام الليفية لا تسبب أية أعراض ولكن العرض الرئيسي المنتشر هو حدوث نزيف غير طبيعي، ولكن هناك قسم كبير من البنات تحديداً يشعرن بالأعراض ويتجنبن الذهاب للطبيب خوفاً على أنفسهن أوظناً أنه لا حاجة لاستشارة طبيب مختص وهن لازلن غير متزوجات، ولكن تلك المعتقدات خاطئة جدّاً ولابد للفتاة إن كانت متزوجة أو غير متزوجة من استشارة الطبيب لعلاج الورم الليفي عند ظهور الأعراض تجنباً لحدوث مضاعفات كالنزيف الخطير أو الوصول لمرحلة استصال كامل الرحم عند تضخم هذا الورم بشكل كبير جدّاً.

اسئلة قد تهمك:
اجمل اشياء تحبها البنات ؟

سوالف تحبها البنات ؟

ما هي علامات الاعجاب عند البنات ؟

ماذا يصيب الفتاة أثناء الدورة ؟

ماذا يقولون الشباب عن البنات ؟

ما هي مشاعر حب البنات ؟

ما هو الكلام الذي يثير مشاعر البنات ؟

ما حكم التلاعب بمشاعر البنات ؟

ما عقوبه اللعب بمشاعر البنات ؟

هل الورم الليفي يكبر ؟

هل يعود الورم الليفي بعد استئصاله ؟

هل الورم الليفي يكبر حجم البطن ؟

هل الورم الليفي يسبب انتفاخ البطن ؟

هل الورم الليفي ينزل مع الدورة ؟

هل الورم الليفي يكبر مع الحمل ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول