كيف افتح حوار مع زوجي ؟

1 0 1 219 5

العلاقات

كيف افتح حوار مع زوجي ؟

مروة
2

تجد الكثير من الزوجات صعوبة تختلف درجتها، في التحدث مع أزواجهن، وتشتكي العديدات من افتقار أزواجهن إلى أسلوب الحوار الراقي معهن، بل تتعرضن بأنواع الإهانة مما قد يسبب لأي واحدة الإكتئاب والحزن، لهذا سنساعدهن على اتخاذ الطرق المثلى لفتح حوار مع أزواجهن في الأسطر القادمة:

  • عليك وقبل فتح أي حوار تحديد ما إن كان الوقت والمكان المناسبين له أو لا وهذا يعتمد على الموضوع الذي تودين الحديث معه فيه لهذا خذي هذه النقطة بعين الإعتبار لبدء أي حوار.
  • لكي تستطيعي التحاور مع زوجك لابد لك من كسب إصغائه ولا يمكنك النجاح بهذا مادمتي لا تصغين أنت نفسك إليك، لذا لا بد أن تصغي لزوجك خلال أي حديث واحرصي على أن تكوني على دراية بجميع تفاصيل يومه التي يخبرك إياها فهي مهمة.
  • تكمن أهمية التفاصيل في استغلالها بالشكل الذي يفيدك خلال تحاوركما فمثلا يمكنك أن تبدئي حوارك مع زوجك بسؤاله عن شيء يخص يومه لتنتقلي بشكل انسيابي إلى أي موضوع تريدينه.
  • لا تغفلي أبدا عن لغة الجسد التي يقوم بها زوجك فلكل حركة دلالة، وأكثر الأماكن التي قد يعبر بها الرجل خلال حديثه هي عينيه ويديه، لذا عليك التركيز معها أيضا وعدم إهمالها.
  • تعودي على ترك الهاتف وكل ما يشغل يدك من ملهيات خلال حديثك مع زوجك فهذا سيجعله يتعود هو الآخر على اتباع نفس الطريقة حتى تصلا إلى طريقة حوار مثلى وتستطيعا التعامل مع أي مشكل قد يصادفكما بهذه التقنية الناجحة.
اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول