كيف اتجاهل زوجي ؟

1 0 1 84 5

العلاقات

كيف اتجاهل زوجي ؟

مروة
2

قد يكون الدلال الزائد الذي تقدمه المرأة لزوجها يعود إليها بنتائج سلبيّة, وتجعل الزوج يمل من هذا الاهتمام ويعتاد عليه, بل ويظن أنه أصبح واجب مفروض عليه, ولا ينظر له على انه مبادرة لطيفة منها لأنها تحبه, فقد يعتاد على ان تصالحه هي أولا, حتى ولو كان مخطئا نتيجة لصفة الأنانية وعدم التنازل الموجودة لديه, فنتيجة الدلال والاهتمام الزائد الذي قدمته الزوجة لزوجها لم يعد يشعر بها وباحتياجاتها, ونظرا لذلك قد يكون تجاهل الزوج هو أفضل وسيلة وحل في بعض الأحيان, ما عليك سوى ان تقومي ببعض الخطوات لتتجاهلي زوجك الذي تعود على دلالك الزائد له, فعلماء النفس أشاروا إلى أن التجاهل في العلاقة الزوجية بين الزوجين, يجب أن يعتمد على الموقف وهو سلاح جيد وفعال, لمنع تضخم المشاكل بين الزوجين, ويجعل الزوجين يأخذون مهلة وفترة صافية للتفكير في الأمور بشكل منطقي, وخالي من العصبية وعدم التركيز, فالخطوات التي يجب على الزوجة ان تقوم بها للتجاهل زوجها هي على الشكل التالي:

النوم: إن كنت قد تعودتي على انتظار زوجك يوميا ليعود ليلا وبعد ساعات طويلة, فالنوم وسيلة لتتجاهليه, بهذه الطريقة سيشعر بالغضب لأنك تجاهلتيه وذهبت للنوم قبل أن يأتي.

الصمت: إن التوجه لهذه الطريقة يعتمد على طبيعة الموقف, ففي بعض الأوقات يكون الصمت هو أفضل حل وتصرف إيجابي, وذلك لتجنب الخلافات التي من الممكن ان تحدث, فالصمت هو إحدى الطرق الفعالة للتجاهل.

رفض التحدث: ارفضي التحدث معه بشكل مباشر وصريح, بهذه الطريقة توصلي له فكرة بأنك غاضبة من تصرفاته ولا تريدين التحدث معه, ليشعر بالذنب ويقوم بمراجعة نفسه.

اجلسي بمفردك: إن أبسط الأمور التي يمكنك القيام بها لتجاهل زوجك, هو ان تقومي بالجلوس في غرفة أخرى غير الغرفة الموجود بها عند وجوده بالمنزل, وعندها سيشعر انه يوجد مشكلة ويراجع نفسه وتصرفاته.

عدم الرد على المكالمات والرسائل: إن كان يتصل بك أو يرسل لك الرسائل عند تواجده خارج المنزل, لا تردي على اتصالاته ولا على رسائله, ليشعر بكمية الاهتمام الذي كنت تقدميه له سابقا.

عدم الاتصال بالعين: عندما تتحدثين مع زوجك لا تنظري بعينه بشكل مباشر, وحاولي أن تجعلي الحديث بينك وبينه مختصرا وقصيرا, وهذه طريقة جيدة لتتجاهليه وتشعريه بالغضب.

المصارحة: في الكثير من الأوقات تكون الصراحة هي الحل الأفضل والأكثر نضجا, فإن كان زوجك لا ينتبه إلى غضبك منه وتجاهلك له مهما فعلتِ, فليس أمامك خيار إلا أن تقومي بمصارحته والتعامل مع الموقف بشكل ناضج ولا يمثل ضغط عليكِ, فإن كنت بحاجة لتجاهل زوجك لفترة ليشعر بقيمتك واهتمامك الذي لم يقدره, من الأفضل أن تخبريه بذلك بشكل مباشر ولكن بأسلوب مهذب, وبطريقة خالية من تقليل الاحترام للزوج.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول