كيف اتعامل مع اهل زوجي وهم مايحبوني بل ويكرهوني ؟

1 0 1 359 5

العلاقات

كيف اتعامل مع اهل زوجي وهم مايحبوني بل ويكرهوني ؟

ياسمين عتيق
2

بعد الزواج، قد تضطر الزوجة إلى العيش مع أهل الزوج، وستكتشف حينها ما اذا كانوا ذوي طبع منفتح وصدر رحب، أم أنهم من سيكونون سبب تعاستها في بيت زوجها، وتعاني الكثيرات من معاملة أهل الزوج السيئة، لكن الزوجة الذكية لابد من التعامل مع هذا المشكل بذكاء.

 في البداية عليك قبل الحكم على سبب معاملتهم التعرف عليهم فقد يكون السبب هو عدم قدرتك على التأقلم معهم، حاولي الاعتياد عليهم والتأقلم معهم والتعرف على كل فرد على حدى، سيأخذ ذلك وقتا لكنه سيجعلك تتجنبين الكثير من المشاكل المستقبلية.

اجعليهم يتعرفون عليك بالمبادرة بالإحسان إليهم حتى لو بدر منهم سوء فهذا سيجعلهم يتعرفون على معدنك الطيب وقد يغير طريقة معاملتهم معك فيما بعد، حتى وإن لم يغير ذلك من طريقة تعاملهم تأكدي أن مشكلتهم الحقيقية ليست معك بل هذا غالبا طبعهم مع جميع الناس، وليس أمرا شخصيا، لذا ستحاولين في هذه الحالة تجنبهم والإعتياد على طبعهم هذا.

ضعي حدودا في معاملتك معهم وكوني خفيفة الحضور، لا تطيلي الجلوس والحديث الذي قد يساء فهمه أو تأويله مما يسبب لك المشاكل فيما بعد، حاولي أن كوني صبورة وطيبة، ابتسمي فتأثير الابتسامة كبير وقد يلين قلوبهم اتجاهك.

تجاهلي التصرفات السيئة في حقك قدر الإمكان، وتفادي التدقيق في كل كلمة وموقف، سيجنبك ذلك القلق النفسي والتوتر.

كوني ذات روح مرحة وخفيفة، عاملي الجميع بلطف خاصة والدي زوجك، سيساعدك هذا في كسبهم وكسبه هو إلى جانبك.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول