كيف اخلع زوجي فأنا لا اطيق العيش معه ؟

1 0 1 170 5

العلاقات

كيف اخلع زوجي فأنا لا اطيق العيش معه ؟

ياسمين عتيق
2

بعد تعرض العلاقة الزوجية لعدة مشاكل، وعدم نجاحها في تخطيها ربما يكون السبب في ذلك هو نحاول أحد الطرفين على الإصلاح بينما الطرف الآخر لا يقوم بأي مجهود في سبيل انقاذ الزواج، مما يجعل الطرف الأول يتعب ويفقد الرغبة في الاستمرار، مما يؤدي إلى الطلاق.

            بوصولك إلى هذه المرحلة يعني أنك كرهتي البقاء برفقة زوجك وقررتي هجرة بصفة قطعية، لهذا ننصحك بداية بالتريث، قد تكون مجرد مرحلة لذا اعطي لنفسك فرصة وانسحبي لبعض الوقت للهدوء والتفكير، يمكنك اللجوء إلى استشارة من تثقين في حكمتهم و قدرتهم على نصحك بما يتوافق ومصلحتك.

إن كان الطلاق قرارك الأخير ولم تستطيعي منح زوجك فرصة أخيرة، عليك مواجهته برغبتك بهذا باستعمال أسلوب الحوار معه، لأنه من الأفضل لكليكما أن تتطلقا بأقل الأضرار، تناقشا في ما أدى إلى هذه النتيجة ومن الأحسن أن تقررا معا خاصة إذا كان بينكما أولاد، عليكما حينها التفاهم على حياتكما بعد الطلاق وحقوق كل منكما على الآخر وكيف ستوفقان في تربيتهما وأنتما مفترقان، فلن يكون ذلك سهلا.

نصيحتنا لك بعد الطلاق هي محاولة فتح صفحة جديدة، وذلك بعد التعرف على الأخطاء التي قمتي بها في تجربتك الأولى، حتى تتجنبي الوقوع فيها من جديد، عليك أن تكوني مسؤولة عن قرارك هذا و تقفي من جديد لتبدئي حياة جديدة.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول