هل يجوز للبنت البكر ان تزوج نفسها ؟

1 0 1 128 5

اخرى

هل يجوز للبنت البكر ان تزوج نفسها ؟

ياسمين عتيق
2

قال " صلى الله عليه وسلم " : لا نكاح إلا بولي " ومن هنا يأتي الحكم الأكيد لهذا السؤال أي ان الزواج بدون ولي فهو باطل باجماع العلماء وبدليل رسول الله ، خاصة إذا كانت الفتاة بكر او عزباء لم تتزوج من قبل ، وقد اجاز بعض العلماء الزواج بدون ولي للثيب او المطلقة لكن ايضا فيه تشكيك ، لوجود حديث صحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .

لأن هذا قد يخل بشروط الزواج وهم وجود ولي وشهود ومأذون والطرفان بالتراضي ، أيضا قد يحرمها الكثير من الحقوق ويقد يقسو عليها الزوج بعد ذلك لعدم وجود من يسندها ويقف الى جانبها وهو الولي سواءا كان الاب او الاخ او العم .

فإذا تم عقد الزواج بين اثنين وانعدم وجود الولي او المسؤول عن الفتاة فالزواج هنا باطل وحرام شرعا ، ويقد يتسبب في وجود اطفال في المنتصف ويدخل ذلك في الحرمانية .

اذا كبرت الفتاة وبلغت الثلاثين ايضا لا يحق لها تزويج نفسها حتى في أشد الحالات سوءا حفاظا على نفسها من المحرمات ومن زوجها التي تريد الزواج منه . لكن اذا كان الولي يرفض هذا الزواج فلا مانع من حضوره واقناعه فقط كي لا يعد الزواج باطلا ، فلا يعد سببا في افساد العقد اذا كان الولي غير موافق ، لان الزواج بين اثنين واذا كانا موافقين فلا يهم رأي أحد بعد ذلك .

اسئلة قد تهمك:
كيف تجعل البنت تسلمك نفسها ؟

هل يمكن للبنت ان تحمل وهي بكر ؟

كيف تكون الفتاة واثقة من نفسها ؟

كيفية دفاع الفتاة عن نفسها ؟

لماذا يقول الشاب للبنت انتي مثل اختي ؟

كيف تكون الفتاة واثقة من نفسها ؟

ماذا تفعل الزوجه الاولى اذا تزوج زوجها بالثانية؟

هل يجوز ان يجامعني زوجي قبل الاغتسال من الدورة ؟

هل يجوز اكلم طليقتي ؟

هل يجوز التواصل مع طليقتي ؟

هل يجوز الزواج من طليقتي ؟

هل يجوز الكلام مع طليقتي ؟

هل يجوز النظر لصور طليقتي ؟

هل يجوز الاحتفاظ بصور طليقتي ؟

هل يجوز الزواج باخت طليقتي ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول