ما هو الحب الحقيقي ؟


1 0 1 752 5

العلاقات

ما هو الحب الحقيقي ؟



مروة
2

لطالما تساءل العلماء والفلاسفة وخبراء علم النفس والعلاقات الإنسانية عن ماهية الحب؟ كيف ينشأ ويتطور؟ وما هي علامات الحب عن الكائن البشري؟

يتفق الجميع على أنه قد يكون الحب الحقيقي النزيه والصادق من أعظم التجارب التي مرّ العاشقون بها، والتي قد لا يكتفي منها أي منهم، فهو إحساس عظيم يُسيطر على الكيان، فقد أنقذ العديد منهم من الظلام وملأ روحهم بالنور والسعادة والاطمئنان، الحب يعني الألفة والمودّة المُطلقة اتجاه الطرف الآخر التي تجعل صاحبها غير قادرٍ على إيذائه بأيّ شكلٍ، بل يُقدم سعادته ورفاهيته على نفسه، ويرى منه سبباً لشعوره بالأمان والاستقرار والراحة النفسيّة، حتى وإن تعرّض أطرافه لبعض العقبات فهي لا تُزعزع عواطفهما أو تُغيّرها، بل تُصبح أعمق وأصدق وأقوى من أن تتأثر بها بسهولةٍ، وتمتد لها جذور راسخة تنمو في قلوبهم وتجعلها تفيض بالحب والعطف والمودّة دائماً.

الحب الحقيقي هو البذل دون مُقابل والتضحية من أجل إسعاد الشريك وجلب كل ما يتمنى ليكون بين يديه، ولكن على الشريك أن يُقدّم التضحيات أيضًا لإسعاد حبيبه؛ فالتضحية الدائمة من طرف واحد دون الآخر ليست تضحية وإنما استغلال وقلة تقدير يُهدد مصير واستمرار علاقة حب حقيقية طاهرة.

الحبيب الحقيقي هو الذي تشعر بارتياحك له عفويتك وتلقائيتك معه، تُصارحه بمشاعرك بأخطائك بأحداث حياتك الهامة وأنت تعلم أنه سيتفهّمك سيُسامحك لن يُحاسبك حسابًا كحساب الملكين عن أخطائك في حقه، إن لامك فيلومك على أخطائك في حق نفسك لا لشيء إلا لمصلحتك.

إن وجدت شخصًا تثق به وبآرائه في شتى مناحي الحياة تعلم أنه لن يُضيّعك وأنه لن يتفوه بكلمة إلا إن كانت في مصلحتك، على استعداد ليواجه معك صعوبات الحياة مهما كان حجمها بإصرار ومُثابرة فأعلم أنك قد وجدت حبيبك الحقيقي.

إن وجدت حبيبًا يُنصت إليك في كل مرة باهتمام اللقاء الأول، يُساندك في اتخاذ قراراتك المصيرية، يدفعك لتكون أفضل على كافة المستويات كالتقدُّم المهني والدراسي والترقي الوظيفي والسلوكيات والعلاقات الاجتماعية وحتى فيما يتعلق بمظهرك الشكلي، فهنيئًا لك بحبيب صادق.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول