هل يجوز للمرأة عدم الزواج ؟


1 1 0 1058 5

اخرى

هل يجوز للمرأة عدم الزواج ؟



محمد
2

من الأمور الحببة لدى الله عز وجل ورسوله هو إكمال نصف الدين, وذلك بالنسبة للمرأة أو الرجل, فالمشروع والواجب للمرأة والرجل هو الزواج, وذلك نظرا لما فيه من غض البصر, وتكثير الأمة وأيضا إكثار النسل, والمحافظة على الفرج وتحصينه, فقد قال الله عز وجل في القرآن الكريم ما يلي:

وَأَنكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ [النور:32].

وقال النبي محمد صلى الله عليه وسلم" : يا معشر الشباب! من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء"، وكان رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ينهى عن التبتل ويأمر بالزواج، ويقول" : تزوجوا الولود الودود فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة".

وقد أكدت المصادر الشرعية والدينية بان الجلوس من دون زواج أمر غير محبب, فإن كانت الفتاة مناسبة ومؤهلة لسن الزواج, فيجب ان تتزوج ولا ترفض فكرة الزواج, وأيضا الشاب نفس الأمر فإن كان مقتدرا فعليه إكمال نصف دينه, لكن إن كان للمرأة عذر لا تستطيع ان تتزوج بسببه, أو لها عذر لا تستطيع أن تكشفه للناس فهي أدرى بنفسها, والله غفور رحيم ولا يؤاخذها إن كانت على حق.

اسئلة قد تهمك:
كيف اعرف ماضي البنت قبل الزواج ؟

لماذا الفتاة تخاف من الزواج ؟

لماذا الرجل يرفض الزواج بعد وفاة زوجته ؟

ليش الرجل يسمن بعد الزواج ؟

ليش الرجال يسمنون بعد الزواج ؟

ما هي استعدادات الرجل قبل الزواج ؟

ما هي دلالات حب الرجل للمرأة ؟

ما يحتاجه العريس قبل الزواج ؟

هل يجوز ان يجامعني زوجي قبل الاغتسال من الدورة ؟

هل الزواج ينسيني طليقتي ؟

هل يجوز اكلم طليقتي ؟

هل يجوز التواصل مع طليقتي ؟

هل يجوز الزواج من طليقتي ؟

هل يجوز الكلام مع طليقتي ؟

هل يجوز النظر لصور طليقتي ؟


لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول