هل معجون الأسنان يزيل حب الشباب ؟

1 1 0 133 5

الصحة

هل معجون الأسنان يزيل حب الشباب ؟

محمد
2

إن مشكلة حب الشباب هي إحدى المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص وخصوصا في مرحلة المراهقة, حيث أن حب الشباب يظهر في أماكن مختلفة من الجسم كالوجه و الرقبة و الظهر, وأيضا من الممكن أن يظهر حب الشباب في الأرداف و الفخذين, ولكن ظهور حب الشباب على الوجه من أكثر الأمور المزعجة و المحرجة والتي تؤدي لعدم الثقة في المظهر الخارجي, ولكن تم اكتشاف علاج سهل ومفيد لحب الشباب و متوافر في أي منزل وهو معجون الأسنان, نعم معجون الأسنان يعتبر علاج فعّال لإزالة حب الشباب, فمن الفوائد التي يقدمها معجون الأسنان و التي تساهم بشكل كبير في إزالة حب الشباب هي كالتالي:
معجون الأسنان يحتوي بداخله مكوّن أساسي يسمى بصودا الخبز, وهذا المكون يساعد بشكل كبير في علاج حب الشباب وإزالته.
يحتوي معجون الأسنان أيضا على الكحول وبيروكسيد الهيدروجين, والتي تعمل هذه المحتويات على علاج الالتهابات الناتجة عن حب الشباب بشكل جيد و فعّال.
أيضا من مكونات معجون الأسنان مادة تسمى "التريكلوسان", حيث أن هذه المادة هي من أهم المواد التي يتم إدخالها في منتجات العناية بالبشرة, وذلك لأنها أكثر مادة مفيدة في التصدي للجراثيم, حيث تعمل هذه المادة كمضاد للبكتيريا والفيروسات.
و لكن يجب اختيار معجون الأسنان المناسب والذي يمكننا استخدامه للبشرة, من دون أي آثار جانبيّة, لأنه هناك بعض الأنواع من معجون الأسنان تسبب التهيّج و الحساسية للبشرة.
يُفضل استخدام معجون الأسنان ذو اللون الأبيض العادي, والذي لا يحوي على أي ألوان أخرى, لأن معجون الأسنان ذو اللون الأبيض يحتوي على جميع المكونات المفيدة لعلاج حب الشباب و إزالته.
يجب الحرص على استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على أقل نسبة من مادة الفلورايد, ويجب الابتعاد قدر الإمكان عن معجون الأسنان المبيّض, وذلك لأن مادة الفلورايد و معجون الأسنان المبيّض, هما المسؤولان عن تهيّج البشرة واحمرارها.
يجب أيضا استخدام معجون الأسنان العضوي, حيث أن معجون الأسنان العضوي يحتوي على مجموعة من المواد التي تقوم بتجفيف حب الشباب, ومن ثم إزالته.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول