هل المطبخ الخشب أفضل أم الألوميتال ؟

هل المطبخ الخشب أفضل أم الألوميتال ؟
مروة
2

خشب أم ألوميتال؟ سؤال آخر محير يصادفه الكثيرون عند انتقاء أثاث المطبخ و لعل كل نوع مما ذكرناه له محبيه و لكن إن كنت تشعر بالحيرة  فإننا سنعرض لك أهم مزايا و عيوب مطبخ الخشب و كذلك مطبخ الألوميتال لنسهل عليك القرار في النهاية.

أولاً ما هو الألوميتال؟ يعتبر الألوميتال من المواد الجديدة التي دخلت عالم ديكور المطابخ حيث ظهر أول مرة في عام 2008  و الذي يستعمل الألومنيوم كمادة خام في صناعته،  و قد لاقى رضا من قبل الكثيرين لتمتعه بمزايا فريدة تسهل عليك أعمالك في المطبخ. و من أهم هذه المزايا أنه غير قابل للاشتعال و لا يتأثر بالحرائق، سهل التنظيف و غير ملائم لنمو الحشرات و مقاوم للماء فأنت مطمئن تماماً من هذه الناحية فالألوميتال مقاوم للصدأ و لا يسبب روائح كريهة عندما يترطب كما يمكن الحصول على ألوان متعددة و متنوعة تناسب ذوقك. 

بعد أن تحدثنا عن المزايا دعونا الآن نذكر بعض مساوئ مطبخ الألوميتال و إن كانت قليلة جداً مقابل مزاياه فأنه يعتبر معدن رقيق و هذا ما سيعرضه للنقر و الطعر و لذلك يجب أن تكون حذراً في التعامل معه. من المساوئ الأخرى هو إحداثه للكثير من الضوضاء و خاصة إن كنت من عشاق الهدوء و السكينة فإن ذلك سيشعرك بالقلق و عدم الارتياح بسبب أصوات احتكاك الخزائن الذي يكون مزعجاً أحياناً.

رغم كل مزايا مطبخ الألوميتال لا يزال للمطبخ الخشبي عشاقه و معجبيه و بفضل تمتعه بالعديد من المزايا فأنه يعد المفضل لدى مصممي الديكور و من هذه المزايا الفخامة و الرونق الفاخر و المنظر الجميل الخلاب الذي سيجعلك تشعرين و كأنك في غابة من الأشجار، كما تتعدد أنواع الأخشاب المستخدمة و بذلك يمكنك انتقاء ما يحلو لك، كما يتمتع المطبخ الخشبي بتنوع التصاميم بشكل كبير و كلها تصاميم فاخرة و ساحرة، أما العيوب التي قد تجعلك تشعر بالقلق حيال انتقاء مطبخ خشب فهي تتمحور حول تأثر الخشب بالرطوبة و حاجتك لاستخدام مواد خاصة لتنظيفها. 

يمكننا القول بأنك إن كنت من محبي مطبخ الخشب فلا تتردد لأنك بالتزامك ببعض الأمور يمكنك و بسهولة تفادي جميع المشاكل المتعلقة بمطبخ الخشب و أهمها استعمال منظف خاص و انتقاء نوع خشب جيد و غير مغشوش و قوي مثل خشب الزان مثلاً.

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول
اسئلة قد تهمك: