هل إزالة الشعر بالليزر حرام؟

1 0 1 163 5

اخرى

هل إزالة الشعر بالليزر حرام؟

2 (أفضل إجابة)

تعددت الأقاويل والإفتاءات واختلفت فيما يخص ازالة الشعر بالليزر بشكل دائم ونهائي، فما هو حكم إزالة الشعر بالليزر وهل إزالة الشعر بالليزر حرام؟
تم الإجماع على أنه يجوز للمرأة إزالة الشعر الزائد وغير المرغوب فيه لجسدها عن طريق حلقه أو نتفه باستخدام طرق إزالة الشعر المختلفة، بل ويستحب هذا الأمر في حال طلب منها زوجها ذلك بغرض التزين والتجمّل، وتعتبر إزالة الشعر باستخدام أجهزة ليزر الجسم ضمن العيادات ومراكز التجميل أمرًا جائزًا أيضاً إذا لم يكن فيها كشف للعورات أو لم يترتب على إجراءه حدوث أي أضرار.
أما فيما يتعلق بإزالة شعر منطقة العورة فلا يجوز للسيدة الذهاب لطبيبة لإزالته عن طريق أجهزة ليزر الجسم، إذ أن عورة المرأة أمام المرأة كما أجمع الفقهاء هي ما بين السرة والركبة، ويستثنى من كشف العورات أمام الأطباء ما تستدعيه الحاجة والضرورة للعلاج والتداوي. إلا أنه يجوز للمرأة في حال كان لديها شعر كثيف وغليظ ولم تستطع التخلص منه أو إزالته بنفسها ولم تنفع معها أي من الطرق الأخرى في إزالته، الذهاب إلى طبيبة والخضوع لجلسات ليزر الجسم، خصوصًا إذا كان الموضوع يسبب لها مشاكلًا أو قد يلحق ضررًا بها.
وجعل الحنابلة من الأعذار المبيحة لكشف العورة: حلق العورة لمن لا يحسن حلقها بنفسه، كأن تستعين المرأة بطبيبة لمساعدتها في إزالة الشعر الزائد.

اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول