ما هو معنى كلمة برستيج ؟


5 3 2 10628 50

اخرى

ما هو معنى كلمة برستيج ؟
ملحق #1

شكرا مروة ♥




مروة
2
كلمة برستيج كلمة دخيلة , معناها المظهر أو الشكل الذي يرانا به الآخرون . على الرغم من أن الكلمة دخيلة إلا أن الاهتمام بالشكل الذي يظهر للغير كان مهماً منذ القدم .
عبدالرحيم صديق
1

كلمة برستيج هي من الكلمات العامية الشائعة جدا والتي تذكرها الناس كثيرا والحقيقة أن كثيرا من الناس لا تعرف معنى برستيج بالمعنى الدقيق لها بالرغم من كثرة تداولها. والأصل أن كلمة برستيج هي كلمة أجنبية تعني الوضع العام للإنسان. أي كل ما يخصه من مركز اجتماعي وثقافي وعائلي ووظيفي. وهي كلمة متعلقة قليلا بالإتيكيت. والحقيقة أن الشخص الذي يمتلك برستيج كبير يجب أن يكون محدد بتصرفات وكلمات معينة. بحيث تكون جميع تصرفاته وكلامه ومناقشاته متحضرة وراقية. فلا يسمح الوضع العام له بالتدني في الأخلاق أو التصرفات أو الكلام. كما أنها يمكن أن تتحكم أيضا في الأماكن التي يذهب إليها ويقيم فيها . فالوضع الاجتماعي العالي أو البرستيج لا يسمح للشخص أن يقيم في أماكن شعبية مثلا. أو أن يعيش في أماكن غير نظيفة. وكلمة برستيج هي كلمة عامية يستخدمها جميع البشر باختلاف لغاتهم الأم. ويقاس برستيج الإنسان بمدى وضعه الاجتماعي. بحيث يكون الشخص ذو الوضع الاجتماعي الراقي ذو برستيج عالي. كما أن الشخص ذو الأصول العريقة أو الثرية يمتلك أيضا وضع اجتماعي محترم فيمكننا القول أن له برستيج مرتفع. ويقاس على ذلك ممتلكات الشخص أيضا ومكانته الوظيفية. أي الأشخاص التي تشغل مراتب عالية في عملها مثل القضاة والأطباء والمهندسون والوزراء وغيرهم. كل هذه الوظائف تمنح الشخص برستيج عالي جدا.

محمد
2
كلمة بريستيجك تعني ترتيبك واناقتك في لباسك والاهتمام بهم ولبس الحذاء الجديد والجميل
فارس
2
البرستيج هو أسلوب متبع لجعل المظهر أكثر جمالا كالاتيكيت مثلا،
نوور
2
البرستيج هي كلمة انكليزية بمعنى التأثير او التميز او الهيبة وهي غالبا تستخدم عنا للاشارة للمظهر الخارجي والاهتمام فيه وبأناقته
اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول