كيفية مصالحة الحبيب العنيد ؟


5 2 3 4399 20

اخرى

كيفية مصالحة الحبيب العنيد ؟

2 (أفضل إجابة)

العلاقات عبارة عن شبكة معقدة ومترابطة ، وفي كل مرة يظن الشخص أنه قد وجد حلاً لعقدة واحدة ، تظهر عقدة أخرى أمامه ، لأن هذه هي طبيعة العلاقات وأفضل حل هو التعايش معها وعدم المحاولة لمحاربتها ، لأن الفشل سيكون مصيرك في النهاية ، ومن بين أهم العلاقات أو بالأحرى العلاقات التي تهم الجميع هي العلاقات العاطفية ومن المؤكد أن بداية أي علاقة عاطفية هي المثالية ، ولكن للأسف هذه المثالية لم تدوم طويلا والأسباب كثيرة .
كيفية مصالحة الحبيب العنيد :
في بعض الحالات، لا يكون المحبوب عنيدًا بطبيعته، لكنه لا يقبل المصالحة أو لا يتفاعل بسرعة، وقد يكون بسبب سلوك أو كلام الطرف الآخر بطريقة لا يستطيع بسهولة تتغاضى عنه أو تسامحه.
من ناحية أخرى نرى أن بعض الأشخاص يتبنون هذه الطريقة لمعاقبة الطرف الثاني حتى لا يكرر خطأه ، ونعرض أدناه سلسلة من الإجراءات التي من شأنها أن تساعد في التصالح مع الحبيب العنيد:
الاعتذار :أول ما يجب فعله هو الاعتذار، لأنه كما قيل، قد لا يكون المحبوب عنيدًا، لكن سلوك الطرف الآخر كان ضارًا جدًا، لذلك اعتذار بنية صادقة وعزمًا على عدم تكرار الخطأ سيكون مفيدًا في قبول المصالحة.
النقاش :من المهم للغاية مناقشة سبب الخلاف من أجل الوصول إلى حل منطقي يرضي الطرفين وتصميمًا على عدم تكرار الخطأ الذي أدى إلى النزاع.
استمر في محاولة المصالحة :ليس عليك أن تكون يائسًا، لأنه من الصعب جدًا التعامل مع شخص عنيد، لذلك لن يكون راضياً بسهولة. على العكس، يجب أن تحاول مرارًا وتكرارًا لإيجاد حل ، ولا يجب أن تتعرض لضغط شديد أو أن تواجه توترًا أو قلة صبر ، لأن هذه الحالات تتطلب الكثير من الصبر. يجب أن تنسى أن سبب عدم قبولك للمصالحة قد يكون خطأ فادحًا أدى إلى شعور عميق بالحزن.

نوور
2
اتركيه فترة حتى يبطل متعصب وبعدها حاولي تكلميه من غير ما تعانديه
حسين كاظم (حسون)
1
بالتودد له وتوضيح سبب المشكلة ولماذا حدثت واخباره انك لن تكررها مهما حصل
سوسن
2
بتركه على راحاه ، تعود المياه الى مجاريها من دون شيء
فارس
2
حاول أن تشتري رضاه ببعض الهدايا وبعض الكلمات اللينه.
اسئلة قد تهمك:

لكتابة إجابتك على هذا السؤال قم بالتسجيل أو بتسجيل الدخول